كل ما تريدين معرفته عن “رجيم باليو” للتخسيس

كل ما تريدين معرفته عن “رجيم باليو” للتخسيس

حمية باليو أو حمية العصر الحجري كما يسميها البعض هو نظام رجيم اقتبس عن النمط الغذائي لرجل الكهف أو الإنسان البدائي الذي كان يقتات بدرجة أولى على صيد اللحوم أو الأسماك، بالإضافة إلى البيض، الخضروات، الفاكهة، المكسرات والبذور وهي مواد صحية تعطي الجسم القوة الطاقة والحيوية دون اكتساب أي وزن زائد. وفي هذا السياق سنقدم…

حمية باليو أو حمية العصر الحجري كما يسميها البعض هو نظام رجيم اقتبس عن النمط الغذائي لرجل الكهف أو الإنسان البدائي الذي كان يقتات بدرجة أولى على صيد اللحوم أو الأسماك، بالإضافة إلى البيض، الخضروات، الفاكهة، المكسرات والبذور وهي مواد صحية تعطي الجسم القوة الطاقة والحيوية دون اكتساب أي وزن زائد. وفي هذا السياق سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم أهم خطوات تطبيق رجيم باليو مع أبرز النصائح لتحصلي على فوائده القصوى لحرق الدهون بشكل ناجح.

رجيم باليو بالخطوات لمدة شهر

يجب عليك سيدتي أن تعرفي أن حمية باليو هي نظام غذائي يرتكز بالأساس على البروتين ثم الدهون والألياف الغذائية مقابل تجنب الكربوهيدرات التي تتحول لدهون تتراكم في الجسم وتزيد من وزنك بسهولة.

للقطع مع نظامك الغذائي القديم والدخول تدريجيا في حمية باليو، ننصحك بالتخلي تدريجيا عن الألبان ومشتقاتها في الأسبوع الأول، ثم البقول الممنوعة حسب الرجيم في الأسبوع الثاني حتى تلتزمي تماما بمتطلبات الحمية.

تقتضي هذه الحمية تناول الأطعمة العضوية الـorganic مع تجنب تلك التي تتضمن السكر، الجلوتين، المواد الحافظة، الزيوت المهدرجة والمستخرجة من الحبوب والبقول.

تجنبي بالكامل تناول الأطعمة الجاهزة أو تلك التي تقدم في المطاعم لأنها لا تحمل مواصفات الأغذية التي تتطلبها الحمية.

الأطعمة المسموح بها في حمية باليو

– الخضروات والفواكه العضوية.

اللحوم الخالية من الدهون، البيض والدواجن العضوية التي تحصل على الأعشاب كغذاء.

الأسماك والمأكولات البحرية البرية مع تجنب تناول بأسماك المزارع لأنها غنية بالدهون.

الدهون الصحية مثل تلك التي تتوفر في الزيوت النباتية وأهمها زيت الزيتون، الأفوكادو وجوز الهند.

المكسرات مثل اللوز وعين الجمل، البذور مثل بذور عباد الشمس واليقطين على أن تكون غير مملحة.

الأطعمة الممنوعة في حمية باليو

الخضروات النشوية مثل البطاطس.

السكر والمحليات المصنعة والملح أيضا.

الزيوت النباتية المكررة مثل زيت الكانولا.

الأطعمة المصنعة وأصناف المعجنات بأنواعها.

منتجات الألبان وخاصة الأجبان فيما يسمح بتناول الزبادي.

الحبوب مثل القمح والأرز، البقوليات وأهمها الفول السوداني الغني بالسعرات الحرارية.

المشروبات المسموح بها في حمية باليو

يعد الماء من أهم السوائل التي ينصح بها في جميع أنواع الرجيم حيث يساعد على تعزيز عملية الأيض، يمكنك شرب لترين يوميا خلال الحمية.

الشاي الأخضر، الأعشاب الطبيعية (أهمها الزنجبيل) والقهوة على أن تكون خالية من السكر.

احرصي سيدتي على ممارسة التمارين الرياضية التي لا تحتاج إلى مجهود بدني كبير مثل تمارين الكروس فيت، المشي أو الركض، لأن التمارين المجهدة تتطلب الكربوهيدرات التي لا يوفرها رجيم باليو.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً