تونس: السلطات تغلق مداخل طبرقة وعين دراهم بسبب الثلوج

تونس: السلطات تغلق مداخل طبرقة وعين دراهم بسبب الثلوج

أعلنت السلطات المحلية بولاية جندوبة التونسية، اليوم الجمعة، عن غلق مداخل مدينتي طبرقة وعين دراهم بعد تساقط الثلوج بكميات كبيرة وتدفق كبير للزوار إلى المنطقة السياحية في الجهة. وقال والي جندوبة اليوم محمد صدقي بوعون، إن “لجنة مجابهة الكوارث أعلنت قرار غلق الطرق المؤدية إلى المدينتين في ظل متابعتها لتطور الوضع الجوي وتساقط الثلوج بكميات…




لوحة ارشادية لأسماء مدن تونسية مغطاة بالثلج (T.N.N)


أعلنت السلطات المحلية بولاية جندوبة التونسية، اليوم الجمعة، عن غلق مداخل مدينتي طبرقة وعين دراهم بعد تساقط الثلوج بكميات كبيرة وتدفق كبير للزوار إلى المنطقة السياحية في الجهة.

وقال والي جندوبة اليوم محمد صدقي بوعون، إن “لجنة مجابهة الكوارث أعلنت قرار غلق الطرق المؤدية إلى المدينتين في ظل متابعتها لتطور الوضع الجوي وتساقط الثلوج بكميات كبيرة لكن تم السماح للمواطنين بالتجول بتلك المناطق للعودة إلى منازلهم”.

وأوضح المسؤول في تصريح للإذاعة المحلية أن “القرار يهدف إلى تفادي الاكتظاظ المروري في الطرق”، في ظل الإقبال الكبير على الوحدات السياحية في طبرقة وعين دراهم التي بلغت طاقة استيعابها الكاملة.

ومثل كل عام خلال هذه الفترة من فصل الشتاء، توشحت المدينتان غرب البلاد قرب الحدود الجزائرية بالثلوج التي ملأت الأسطح والغابات الكثيفة والمرتفعات بينما استخدمت السلطات البلدية كاسحات الثلوج على الطرق.

وتشهد المنطقة السياحية نشاطاً سياحياً موسمياً في الشتاء وتوافداً للسياح الجزائريين عبر الحدود إلى جانب الزائرين القادمين من مختلف المدن التونسية.

وأدى تساقط الثلوج بكميات قياسية في الجهة في يناير(كانون ثاني) من العام الماضي إلى انقطاع حركة السير تماماً نحو المدينتين ما تسبب في بقاء الزائرين عالقين لعدة أيام في السيارات والنزل ومراكز الإيواء ومساكن الأهالي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً