الولايات المتحدة تضحي بالعشرات من أسود البحر .. لحماية السلمون

الولايات المتحدة تضحي بالعشرات من أسود البحر .. لحماية السلمون

أعلنت إدارة الصين والحياة البرية في ولاية أوريغون الأمريكية أنها بدأت في التضحية بمئات الأسود البحرية المهاجرة من كاليفورنيا من أجل حماية أسماك السلمون المهددة بالانقراض. وقال بريان رايت المسؤول في الإدارة “هذا الأمر ضربة قاسية لنا كبيولوجيين لأننا لم ندرس للقضاء على أنواع وإنما لفهمها وحمايتها، ولكننا حتى الآن لم نتمكن من الحد منها (الأسود البحرية) …




حيوان أسد البحر مع سمكة سلمون (أرشيف)


أعلنت إدارة الصين والحياة البرية في ولاية أوريغون الأمريكية أنها بدأت في التضحية بمئات الأسود البحرية المهاجرة من كاليفورنيا من أجل حماية أسماك السلمون المهددة بالانقراض.

وقال بريان رايت المسؤول في الإدارة “هذا الأمر ضربة قاسية لنا كبيولوجيين لأننا لم ندرس للقضاء على أنواع وإنما لفهمها وحمايتها، ولكننا حتى الآن لم نتمكن من الحد منها (الأسود البحرية) بتقنيات إعادة التوطين وأجهزة صوت لإخافتها”.

وأضاف “اضطررنا للجوء لخيار آخر من أجل حماية أنواع أخرى مهددة بالانقراض”.

وحتى الآن تم اصطياد أربعة من الأسود البحرية للتضحية بها.

وأبرز رايت أنه من المخطط التضحية بـ53 من أسود البحر الذكور التي تتراوح أعمارها بين 9 و15 عاماً، مؤكداً أنه لن يتم قتل أكثر من 40 هذا العام.

وأوضح أن عملية القتل تتم عبر حقن مميتة، علماً بأن السلطات المعنية سمحت بالتضحية بحتى 93 من أسود البحر القادمة من كاليفورنيا إذا ثبت تأثيرها السلبي.

ويرجع الخبراء تراجع أعداد سمك السلمون إلى التغير المناخي وتغير الموائل، ويأملون في أن يساعد تراجع أعداد أسد البحر في المنطقة في الحد من انخفاض الحيتان القاتلة المحلية التي تعتمد على السلمون كمصدر غذاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً