تعاون بين «الفضاء الإماراتية» و«الأزمات» الأردني

تعاون بين «الفضاء الإماراتية» و«الأزمات» الأردني

اتفق الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي، مدير عام وكالة الإمارات للفضاء، والدكتور عدنان العبادي، نائب رئيس المركز الوطني الأردني للأمن وإدارة الأزمات، على فتح باب التعاون المشترك بين الجهتين على نطاق واسع.جاء ذلك خلال اجتماع في مقر المركز في عمّان، أمس، حدد خلاله الجانبان، معايير تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والبرامج واستفادة المركز الأردني من الأقمار الاصطناعية …

emaratyah

اتفق الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي، مدير عام وكالة الإمارات للفضاء، والدكتور عدنان العبادي، نائب رئيس المركز الوطني الأردني للأمن وإدارة الأزمات، على فتح باب التعاون المشترك بين الجهتين على نطاق واسع.
جاء ذلك خلال اجتماع في مقر المركز في عمّان، أمس، حدد خلاله الجانبان، معايير تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والبرامج واستفادة المركز الأردني من الأقمار الاصطناعية الإماراتية، خصوصاً في مجال التصوير الفضائي في الأزمات والمخاطر التي تطال شبكات الاتصالات الأرضية والخوادم.
وقدّم الأحبابي، شرحاً حول الوكالة الإماراتية، وأهمية التعامل المتطور مع الأضرار في الفضاء واعتناء المؤسسات المتخصصة بذلك.
ووقّع الأحبابي، خلال لقاء مع رجائي المعشر، نائب رئيس الوزراء الأردني، اتفاقية انضمام وكالة الإمارات للفضاء إلى المركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء لمنطقة غرب آسيا التابع للأمم المتحدة، ومقره في المركز الجغرافي الملكي في عمّان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً