تركيا: سياسي معارض يطعن على قرار احتجازه بعد 6 أشهر

تركيا: سياسي معارض يطعن على قرار احتجازه بعد 6 أشهر

تقدم سياسي تركي شهير تم احتجازه قبل المحاكمة لأكثر من ستة أشهر اليوم الخميس بطلب طعن، وفقاً لوكالة أنباء “ديميرورين” الخاصة. وتم اعتقال إرين إرديم على خلفية “تهم إرهاب” في 29 يونيو(حزيران) الماضي.كانت محكمة في إسطنبول أمرت يوم الإثنين الماضي بإطلاق سراح إرديم.ومع ذلك، طعن أحد ممثلي الادعاء على قرار المحكمة، ولم يتم إطلاق سراح إرديم، وقضت …




النائب السابق عن حزب الشعب الجمهوري المعارض إرين إرديم (أرشيف)


تقدم سياسي تركي شهير تم احتجازه قبل المحاكمة لأكثر من ستة أشهر اليوم الخميس بطلب طعن، وفقاً لوكالة أنباء “ديميرورين” الخاصة.

وتم اعتقال إرين إرديم على خلفية “تهم إرهاب” في 29 يونيو(حزيران) الماضي.

كانت محكمة في إسطنبول أمرت يوم الإثنين الماضي بإطلاق سراح إرديم.

ومع ذلك، طعن أحد ممثلي الادعاء على قرار المحكمة، ولم يتم إطلاق سراح إرديم، وقضت المحكمة أمس الأول الثلاثاء بإبقائه في السجن حيث يخشى هروبه من البلاد.

وطعن محاميو إرديم على هذا القرار ووصفوه بأنه “غير عادل وغير قانوني”، حسبما أفادت وكالة “ديميرورين”.

ويُعرف عن إرديم، وهو نائب سابق في حزب الشعب الجمهوري المعارض ونائبه السابق في إسطنبول، بأنه منتقد حاد للرئيس رجب طيب أردوغان.

ويخضع إرديم للتحقيق بسبب دوره السابق كرئيس تحرير صحيفة “كارسي” التي تنتقد الحكومة، ونشرت تسجيلات صوتية في عام 2013 تزعم وجود فساد في الحكومة، وفقاً لوكالة الأناضول للأنباء التركية الرسمية.

وتزعم السلطات أن إرديم له صلات بحركة فتح الله غولن، وهو داعية وحليف سابق للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يعيش في الولايات المتحدة.

وتلقي تركيا باللوم على غولن في الانقلاب العسكري الفاشل في يوليو(تموز) 2016.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً