سوريا: “قسد” تنقل نازحين من دير الزور إلى مخيمات في الحسكة

سوريا: “قسد” تنقل نازحين من دير الزور إلى مخيمات في الحسكة

تواصل قوات سوريا الديمقراطية، “قسد”، عملية نقل نازحين في القطاع الشرقي من ريف دير الزور، إلى مناطق مخيمات تخضع لرقابتها في ريف محافظة الحسكة، حسب ما ذكر “المرصد السوري لحقوق الإنسان”. وأشار المرصد إلى أنه خلال ا ساعة الماضية، نقلت قوات سوريا الديمقراطية قاطني مخيم السكة بأطراف بلدة البصيرة، في القطاع الشرقي من ريف دير الزور، ونقلتهم إلى مخيمات…




نازحون سوريون (أرشيف)


تواصل قوات سوريا الديمقراطية، “قسد”، عملية نقل نازحين في القطاع الشرقي من ريف دير الزور، إلى مناطق مخيمات تخضع لرقابتها في ريف محافظة الحسكة، حسب ما ذكر “المرصد السوري لحقوق الإنسان”.

وأشار المرصد إلى أنه خلال ا ساعة الماضية، نقلت قوات سوريا الديمقراطية قاطني مخيم السكة بأطراف بلدة البصيرة، في القطاع الشرقي من ريف دير الزور، ونقلتهم إلى مخيمات في الريف الشرقي لدير الزور.

واتهم سكان من المنطقة قوات “قسد”، بإطلاق النار على شاب خلال عملية إطلاق نار عشوائية في محاولة لدفع السكان إلى الخروج، وفقاً لما أكدته مصادر محلية.

وأفاد المرصد بخروج 14800 شخصاً من جيب التنظيم من جنسيات مختلفة سورية وعراقية وروسية وصومالية وفلبينية وغيرها من الجنسيات الآسيوية منذ مطلع شهر (كانون الأول) ديسمبر 2018، بينهم أكثر من 12750 خرجوا من جيب التنظيم منذ قرار الرئيس الأمريكي ترامب بالانسحاب من سوريا في الـ 19 من ديسمبر(كانون الأول) 2018، من ضمنهم نحو 580 عنصراً من تنظيم داعش الإرهابي جرى اعتقالهم بعد تعرف السكان عليهم وإبلاغ القوات الأمنية بتسللهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً