روسيا تحقق بتورط “بي بي سي” في الترويج لداعش

روسيا تحقق بتورط “بي بي سي” في الترويج لداعش

بدأت السلطات الروسية التحقيق فيما إذا كانت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) روجت للتطرف الداعشي بنقل اقتباسات لزعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي. وقالت الهيئة الروسية للرقابة على الاتصالات “روسكومنادزور” اليوم: “لقد تم الكشف عن مواد تروج للمواقف الإيديولوجية للمنظمات الإرهابية الدولية، مثل اقتباسات من تصريحات الإرهابي البغدادي”.وأضافت الهيئة في بيان: “يجري الآن فحص هذه …




شعار داعش على هاتف محمول (أرشيف)


بدأت السلطات الروسية التحقيق فيما إذا كانت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) روجت للتطرف الداعشي بنقل اقتباسات لزعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي.

وقالت الهيئة الروسية للرقابة على الاتصالات “روسكومنادزور” اليوم: “لقد تم الكشف عن مواد تروج للمواقف الإيديولوجية للمنظمات الإرهابية الدولية، مثل اقتباسات من تصريحات الإرهابي البغدادي”.

وأضافت الهيئة في بيان: “يجري الآن فحص هذه المواد، لتحديد ما إذا كانت تتماشى مع القانون الروسي المناهض للتطرف”.

وقالت الهيئة الروسية الشهر الماضي، إنها سوف تحقق في موضوع هيئة الإذاعة البريطانية، رداً على المزاعم البريطانية ضد قناة “روسيا اليوم” الروسية الرسمية. وأعربت وزارة الخارجية الروسية عن دعمها للتحقيق.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا: “تتدخل الحكومة البريطانية في أنشطة الإعلام الروسي -والدعاية المستمرة المناهضة لقناة “روسيا اليوم” وتحاول تشويه صحفيينا، ولا تترك لنا خياراً سوى اتخاذ رد انتقامي”.

واتهمت الهيئة البريطانية للرقابة على الاتصالات “أوفكوم” قناة “روسيا اليوم” في وقت سابق من العام الماضي، بـ”بعدم الالتزام بالحيادية” خلال العديد من عمليات البث.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً