الأردن ينفي وجود أزمة مع العراق

الأردن ينفي وجود أزمة مع العراق

نفى الأردن، اليوم الخميس، أن يكون هناك أي أزمة بينه وبين العراق، وذلك على خلفية تقارير صحافية تحدثت عن أن الأردن يمنع دخول العراقيين الذين يحملون أختام دخول إلى إيران. وأكدت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام المتحدث باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات خلال مؤتمر صحافي عقدته اليوم في دار رئاسة الوزراء، أن العلاقات بين عمّان وبغداد متميزة…




وزيرة الدولة لشؤون الإعلام المتحدث باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات (أرشيف)


نفى الأردن، اليوم الخميس، أن يكون هناك أي أزمة بينه وبين العراق، وذلك على خلفية تقارير صحافية تحدثت عن أن الأردن يمنع دخول العراقيين الذين يحملون أختام دخول إلى إيران.

وأكدت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام المتحدث باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات خلال مؤتمر صحافي عقدته اليوم في دار رئاسة الوزراء، أن العلاقات بين عمّان وبغداد متميزة وبافضل حالاتها.

وكانت تقارير صحافية أشارت قبل يومين إلى أن الأردن يمنع دخول العراقيين الذين يحملون أختام دخول إلى إيران، فيما نفى الأردن وعلى لسان مصدر رسمي ذلك جملة وتفصيلاً.

ودللت غنيمات على دفء العاقات بين البلدين بالزيارة الأخيرة قبل اسبوع لرئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز، والتي أثمرت عن توقيع عدد من الاتفاقات المهمة، سيما وأن العراق اعلن تزويد الأردن بالنفط باسعار تفضيلية.

وقالت إن “الزيارة بحثت جميع الملفات العالقة بين البلدين، وعملت على تفكيكها”.

وأضافت أن تم تشكيل لجنة فنية مالية قانونية لبحث المشاكل المالية العالقة بين البلدين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً