مسؤول بريطاني: الانتخابات لها أولوية على استفتاء بريكست

مسؤول بريطاني: الانتخابات لها أولوية على استفتاء بريكست

قال زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيريمي كوربين اليوم الخميس، إن للانتخابات العامة أولوية على إجراء استفتاء جديد على انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وأضاف أن حزب العمال سيصوت الأسبوع المقبل ضد صفقة الانسحاب التي أبرمتها رئيسة الوزراء تيريزا ماي وإنه إذا أسقط البرلمان الصفقة فينبغي إجراء انتخابات عامة.وتابع في خطاب بشمال إنجلترا “إذا لم يتسن إجراء انتخابات …




زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيريمي كوربين (أرشيف)


قال زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيريمي كوربين اليوم الخميس، إن للانتخابات العامة أولوية على إجراء استفتاء جديد على انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن حزب العمال سيصوت الأسبوع المقبل ضد صفقة الانسحاب التي أبرمتها رئيسة الوزراء تيريزا ماي وإنه إذا أسقط البرلمان الصفقة فينبغي إجراء انتخابات عامة.

وتابع في خطاب بشمال إنجلترا “إذا لم يتسن إجراء انتخابات عامة فسنطرح كل الخيارات على الطاولة بما في ذلك خيار إجراء استفتاء عام، لكن الانتخابات ينبغي أن تكون لها الأولوية، هذا ليس أكثر الخيارات عملية فحسب بل أيضاً أكثرها ديمقراطية”.

ورأى أن المنتصرين في الانتخابات المبكرة سيملكون إمكانية التفاوض على اتفاق أفضل للمملكة المتحدة، اتفاق ينال موافقة البرلمان والبلاد.

وأوضح كوربن أنه يفضل إجراء انتخابات برلمانية مبكرة على عقد استفتاء ثانٍ حول الخروج من الاتحاد الأوروبي، علماً أن الطرح الأخير يطالب به العديد من النواب العماليين مثل النائبة ماري كريغ من ويكفيلد، وقال “كل الخيارات مطروحةٌ على الطاولة بالنسبة لنا”، لكن انتخاباتٍ جديدة هي “الأولوية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً