حرق دهون البطن العنيدة بـ 7 نصائح لا غنى عنها!

حرق دهون البطن العنيدة بـ 7 نصائح لا غنى عنها!

لطالما كانت دهون البطن واحدة من أكثر الأمور المزعجة بالنسبة لغالبيات النساء كونها تؤثر بشكل كبير على الإطلالة الجمالية. لهذا السبب ونظرًا لأن هناك كثيرات لا يعلمن كيف يمكن التخلص منها. نقدم لك سيدتي بجموعة من النصائح عليك الإلتزام بها لـحرق دهون البطن: 1- الحصول على قسط كافٍ من النوم؛ لأن بحسب ما توصلت إليه دراسة من جامعة “ويك فورست” …

لطالما كانت دهون البطن واحدة من أكثر الأمور المزعجة بالنسبة لغالبيات النساء كونها تؤثر بشكل كبير على الإطلالة الجمالية.

لهذا السبب ونظرًا لأن هناك كثيرات لا يعلمن كيف يمكن التخلص منها. نقدم لك سيدتي بجموعة من النصائح عليك الإلتزام بها لـحرق دهون البطن:

1- الحصول على قسط كافٍ من النوم؛ لأن بحسب ما توصلت إليه دراسة من جامعة “ويك فورست” الأمريكية، وجد أن النوم أقل من خمس ساعات يعزز زيادة الدهون في منطقة البطن لدى البالغين أقل من 40 عامًا من العمر. بينما من يحصلون على 8 ساعات من النوم أو أكثر، لا يعانون من تراكم دهون البطن مع مرور الوقت.

شاهدي أيضًا :

2- تناول الطعام ببطء منعًا من ناحية للإكثار من كمية الطعام المستهلكة، وضمانًا من ناحية أخرى لزيادة حرق الدهون بشكل أفضل.

3- مساعدة الجسم على الاسترخاء بعيدًا عن التوتر، الذي يؤدي لاكتساب المزيد من الدهون حول منطقة البطن من خلال تحفيز الغدة الكظرية على إنتاج الكورتيزول، الذي يتسبب ارتفاعه في زيادة مستويات الشهية وتخزين الدهون في منطقة البطن بشكل أكبر.

4- الإلتزام بتناول أحد الوجبات الخفيفة ليلًا قبل النوم بـ 30 دقيقة؛ لما لها من دور هام في تحفيز عملية الأيض صباحًا.

لكن يُراعى هنا ضرورة اشتمال الوجبة على البروتينات أمثال (الحليب قليل الدسم أو الجبن القريش).

5- ممارسة التمارين الرياضية المخصصة لشد عضلات البطن والقضاء على دهونها المزعجة.

اقرئي أيضًا : نصائح للحد من الرغبة الشديدة في تناول الحلويات في الشتاء

6- الإكثار من “البرتقال، الحامض، الفلفل الحلو والكيوي”؛ نظرًا لاحتوائهم على كميات كبيرة من فيتامين سي المعروف بفعاليته في زيادة حرق السعرات الحراريّة و حرق الدهون المتراكمة في منطقتي البطن والأرداف.

7- وأخيرًا إتباع نظام غذائي متنوع بين “الأفوكادو، الرمان، التفاح، الموز، الكرفس، المأكولات البحرية، الطماطم، الشوفان، الخيار، البابايا” لحرق الدهون البطن خصيصًا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً