سوريا: النظام يخفي قسرياً أكثر من 1724 لاجئ فلسطيني

سوريا: النظام يخفي قسرياً أكثر من 1724 لاجئ فلسطيني

أكدت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، في بيان اليوم الخميس، أن نظام الرئيس السوري بشار الأسد، يخفي قسرياً أكثر من 1724 معتقلاً فلسطينياً، بينهم 565 ضحية قضوا تحت التعذيب. ولفت البيان إلى أن العدد الحقيقي للمعتقلين وضحايا التعذيب أكبر من الموثي، وذلك بسبب تكتم النظام في سوريا عن أسماء المعتقلين لديه، وتخوف ذوي الضحايا من إعلان وفاة…




معتقلون لدى النظام السوري (أرشيف)


أكدت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، في بيان اليوم الخميس، أن نظام الرئيس السوري بشار الأسد، يخفي قسرياً أكثر من 1724 معتقلاً فلسطينياً، بينهم 565 ضحية قضوا تحت التعذيب.

ولفت البيان إلى أن العدد الحقيقي للمعتقلين وضحايا التعذيب أكبر من الموثي، وذلك بسبب تكتم النظام في سوريا عن أسماء المعتقلين لديه، وتخوف ذوي الضحايا من إعلان وفاة أبنائهم تحت التعذيب خشية الملاحقة من قبل النظام السوري، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، واس.
وأكدت المجموعة “تعرض المعتقلين الفلسطينيين داخل سجون نظام الأسد، لكافة أشكال التعذيب في الأفرع الأمنية السورية، ومراكز الاحتجاز السرية والعلنية، دون أدنى أشكال الرعاية الصحية، وفي ظروف إنسانية صعبة جداً قضى خلالها المئات من المعتقلين”.

وجدد بيان المجموعة مطالبتها بالإفراج والإفصاح عن المعتقلين الفلسطينيين الذين يعد مصيرهم مجهولاً، مؤكدةً أن ما يجري في معتقلات نظام الأسد للاجئين الفلسطينيين “جريمة حرب بكل المقاييس”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً