غزة: وفد أمني مصري يلتقي قادة حماس

غزة: وفد أمني مصري يلتقي قادة حماس

أعلنت حركة حماس، اليوم الخميس، أن وفداً من جهاز المخابرات العامة المصرية سيصل إلى قطاع غزة، لعقد لقاء مع قيادات الحركة حول آخر التطورات الفلسطينية. وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، إن “لقاء سيعقد اليوم بين قادة حماس والمسؤولين المصريين حول معبر رفح البري، عقب سحب السلطة موظفيها منه مساء الأحد الماضي بشكل مفاجئ”.وأضاف “نؤمن…




الوفد المصري عند وصوله إلى غزة (تويتر)


أعلنت حركة حماس، اليوم الخميس، أن وفداً من جهاز المخابرات العامة المصرية سيصل إلى قطاع غزة، لعقد لقاء مع قيادات الحركة حول آخر التطورات الفلسطينية.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، إن “لقاء سيعقد اليوم بين قادة حماس والمسؤولين المصريين حول معبر رفح البري، عقب سحب السلطة موظفيها منه مساء الأحد الماضي بشكل مفاجئ”.

وأضاف “نؤمن بأن معبر رفح مصري فلسطيني خالص، وأن قرار فتحه يعود للجانبين الفلسطيني والمصري، وثقتنا أن الجانب المصري الذي أخذ قراراً في الشهور الماضية بفتحه يومياً سيستمر في ذلك، وأن الأمور ستكون ضمن مصالح الشعب الفلسطيني”.

وتحاول مصر نزع فتيل التوتر بين حركتي فتح وحماس، بعد قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حل المجلس التشريعي الفلسطيني، الذيرفضته حركة حماس.

وازداد التوتر بين فتح وحماس بعد سحبالسلطة الفلسطينية موظفيها من معبر رفح، بسبب اعتقال أجهزة أمن حماس عدداً منهم في حملة اعتقالات واسعة في غزة ضد أنصار فتح قبل احتفالها بذكرى انطلاقتها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً