القدس: بعد الجدار الاحتلال الإسرائيلي يفتتح شارع الفصل العنصري

القدس: بعد الجدار الاحتلال الإسرائيلي يفتتح شارع الفصل العنصري

أعلنت مصادر عبرية أن اليوم الخميس يشهد افتتاح الطريق 4370 شمال شرق مدينة القدس المحتلة، والذي يفصل السائقين الفلسطينيين عن الإسرائيليين، ويطلق على هذا الشارع اسم الفصل العنصري “ابارتهايد”. ويصل الشارع الاستيطاني مستوطنات شرق القدس المحتلة عناتوت وجبع وبنيامين بمستوطنات شرق الضفة الغربية، والشارع الاستيطاني المعرف بـ شارع 60، بالشارع رقم 1 وسط مدينة القدس المحتلة، ويفصل …




شارع الفصل العنصري في شرق القدس (تويتر)


أعلنت مصادر عبرية أن اليوم الخميس يشهد افتتاح الطريق 4370 شمال شرق مدينة القدس المحتلة، والذي يفصل السائقين الفلسطينيين عن الإسرائيليين، ويطلق على هذا الشارع اسم الفصل العنصري “ابارتهايد”.

ويصل الشارع الاستيطاني مستوطنات شرق القدس المحتلة عناتوت وجبع وبنيامين بمستوطنات شرق الضفة الغربية، والشارع الاستيطاني المعرف بـ شارع 60، بالشارع رقم 1 وسط مدينة القدس المحتلة، ويفصل وسطه جدار طوله 6 أمتار بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ويخدم الجانب الغربي من الطريق الجمهور الفلسطيني، الذي لا يسمح له بدخول القدس، بينما يستخدم المستوطنون الجانب الشرقي منه، وبات بإمكانهم الآن التنقل بسهولة أكبر من شرق القدس.

ورغم وجود عدة طرق منفصلة في الضفة الغربية، إلا أنه لا يوجد أي شارع يقسمه جدار، وأجل خلاف بين الجيش والشرطة على الجهة التي ستخدم على الحاجز الذي أقيم خصيصاً في الشارع، افتتاحه 10 أعوام، وليتفق الجانبان أخيراً على شرطة حرس الحدود المهمة.

وسيتولى الجنود منع فلسطينيي الضفة من دخول القدس، ويمكن للسائقين الفلسطينيين الذين سيسافرون على الجانب الفلسطيني الالتفاف حول المدينة من الشرق، لكنه لا يسمح لهم بدخولها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً