للمستخدمين.. هذا ما يفعله مساعد جوجل الذكي قريبا

للمستخدمين.. هذا ما يفعله مساعد جوجل الذكي قريبا

دعمت شركة جوجل مساعدها الذكي “جوجل أسيستانت” بالعديد من لمزايا، وركزت على عرض هذه المزايا خلل مشاركتهافي معرض 2019CES  في مدينة لاس فيجاس الأمريكية.

دعمت شركة جوجل مساعدها الذكي “جوجل أسيستانت” بالعديد من لمزايا، وركزت على عرض هذه المزايا خلل مشاركتهافي معرض 2019CES في مدينة لاس فيجاس الأمريكية.

ووفقا لموقع “سى نت” التقني، دعمت جوجل عملية الدمج الكاملة لتطبيق خرائط جوجل “جوجل مابس”، وأشارت الشركة إلى أن المستخدمين لم يعودوا بحاجة إلى الامساك بالهاتف بين أيديهم أثناء قيادة السيارة على سبيل المثال، إذ سيقوم المساعد الذكي بالمهمة، بعد أن يطلب المستخدم منه إيصاله إلى منزله.

وسيكون بإمكان المساعد الشخصى الذكي الجديد إيقاظ المستخدم، وتوصيله إلى أي وجهة أخرى، لتبدأ الخرائط فى توجيهه إلى الطرق المثلى لكي يصل إلى وجهته.

وأوضحت “جوجل” أيضا أن المساعد الذكي سيعمل بكل سهولة على معظم تطبيقات “الدردشة”، مثل “واتسآب”، و”فيس بوك ماسنجر”، و”هانج آوتس”، و”فايبر”، و”تلجرام”، والرسائل النصية القصيرة، بحيث أن المستخدم لن يحتاج لأن يتوقف بالسيارة أو يمسك هاتفه، بل سيقرأ له المساعد الرسالة التى وصلته، ويتمكن من الرد عليها من دون الحاجة إلى الإمساك بهاتفه.

وكشف تقرير في قت سابق أن مساعد جوجل الذكي ينتشر بشكل كبير على الأجهزة المنزلية الذكية، ففى بداية هذا العام كان المساعد الشخصي يدعم 1500 جهاز، وبحلول شهر مايو، تضخم هذا الرقم لأكثر من 5000 جهاز، والآن مع تحديث صفحة دعم Google Home لتوضح أن أكثر من 10 آلاف جهاز من أكثر من 1000 من الشركات المصنّعة يعملون بشكل جيد مع النظام البيئى لشركة جوجل.

ووفقا لما نشره موقع androidpolice الأمريكي فيمكن التحكم في كل شيء من أجهزة التليفزيون وأجهزة العرض إلى أجهزة المطبخ ومكيفات الهواء عن طريق الصوت عبر مساعد جوجل؛ إذا كان بإمكانك تخيل سيناريو المنزل الذكى الذى يتم تفعيله بالصوت، فمن المحتمل أن تكون هناك طريقة لتحقيق ذلك.

ورغم أن رقم 10 آلاف هو مثير للإعجاب بشكل كبير، إلا أن Amazon Alexa يتقدم بشكل كبير على جوجل مع دعم لأكثر من 20،000 منتج منزلى ذكى، ومع ذلك، فى المعدل الذى يستفيد منه مساعد جوجل، لن يكون من المفاجئ رؤية التكافؤ فى المستقبل القريب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً