أمريكا: الإغلاق الجزئي للحكومة أوقف تفتيش سلامة الأغذية

أمريكا: الإغلاق الجزئي للحكومة أوقف تفتيش سلامة الأغذية

ذكرت تقاریر إعلامیة أن الإغلاق الجزئي المستمر للحكومة الأمریكیة تسبب في وقف عملیات تفتیش سلامة الأغذیة. وأضافت التقاریر الصادرة مساء أمس الأربعاء، أن إدارة الغذاء والدواء الأمریكیة “إف دي أیه” تخطط لاستئناف بعض عملیاتها، بعد إجبار العمال الذین یقضون حالیاً إجازات طویلة بسبب إغلاق الحكومة على العودة للعمل دون أجر، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء…




 إدارة الغذاء والدواء الأمریكیة


ذكرت تقاریر إعلامیة أن الإغلاق الجزئي المستمر للحكومة الأمریكیة تسبب في وقف عملیات تفتیش سلامة الأغذیة.

وأضافت التقاریر الصادرة مساء أمس الأربعاء، أن إدارة الغذاء والدواء الأمریكیة “إف دي أیه” تخطط لاستئناف بعض عملیاتها، بعد إجبار العمال الذین یقضون حالیاً إجازات طویلة بسبب إغلاق الحكومة على العودة للعمل دون أجر، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

يذكر أن الغلق الجزئي بدأ في 22 ديسمبر(كانون الأول) الماضي، ودخل الـ 19 بعد الفشل في تمرير ميزانية العام المالي الجاري، دون مؤشرات على كسر الجمود حول تمويل الجدار الحدودي مع المكسيك، يؤثر على 9 من 15 وزارة اتحادية، وعشرات الوكالات، ومئات الآلاف من العاملين في الحكومة.

ومن الوزارات التي تعاني من غياب التمويل وزارات العدل، والأمن الداخلي، والداخلية، والخزانة، أما الوكالات المستقلة المتضررة من الغلق فأهمها هيئة الأوراق المالية.

وفي الوقت نفسه، يعمل مئات الموظفين الحكوميين دون أجر حالياً، وحصل 350 ألف موظف على إجازة دون أجر، في انتظار تمرير الميزانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً