وزير دفاع أمريكي أسبق: ترامب لا يفهم السياسات الدولية وكيف تُصنع

وزير دفاع أمريكي أسبق: ترامب لا يفهم السياسات الدولية وكيف تُصنع

قال وزير الدفاع الأمريكي الأسبق، تشاك هاغل، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “لا يفهم السياسات الدولية وكيف تُصنع”. ونقلت شبكة “سي.إن.إن” الإخبارية الأمريكية، اليوم الخميس، عنه أن ترامب “لا يفهم السياسات الدولية وكيف تُصنع، وموضوع المصالح والتداعيات والحلفاء”، وذلك تعليقاً على قرار الإدارة الأمريكية الانسحاب من سوريا.وأضاف “أعتقد أن أفضل دليل على ما…




وزير الدفاع الأمريكي الأسبق تشاك هاغل (أرشيف)


قال وزير الدفاع الأمريكي الأسبق، تشاك هاغل، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “لا يفهم السياسات الدولية وكيف تُصنع”.

ونقلت شبكة “سي.إن.إن” الإخبارية الأمريكية، اليوم الخميس، عنه أن ترامب “لا يفهم السياسات الدولية وكيف تُصنع، وموضوع المصالح والتداعيات والحلفاء”، وذلك تعليقاً على قرار الإدارة الأمريكية الانسحاب من سوريا.
وأضاف “أعتقد أن أفضل دليل على ما أقوله هو ما يسمى بسياستنا في سوريا، فهي مرتبكة على أفضل تقدير، وبالتأكيد فوضوية وخطيرة خاصةً أنها في جزء فوضوي من العالم”.
وتابع “عندما تتخذ قراراً مثل الذي فعله ترامب، وتتخذه على تويتر، دون استشارة مجلس الأمن القومي وخبرائك ولا تستشير حلفائك، فإن عواقب مثل هذا القرار هائلة، وهذا ما اكتشفه في الأسبوعين الماضيين”.
وقال: “علينا إيجاد حلول دبلوماسية والعمل على تحقيق أهدافنا الاستراتيجية، استخدام الجيش لن يصلح ذلك، اكتشفنا ذلك بعد 18 عاماً في أفغانستان، و15 عاماً في العراق، وإذا لم تعمل على ذلك مع الحلفاء فسيكون الأمر فاشلاً، وهو ما لا يفهمه ترامب”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً