الجيش الفنزويلي يؤكد التام لمادورو

الجيش الفنزويلي يؤكد التام لمادورو

تعهدت القوات المسلحة في فنزويلا، الثلاثاء، بالولاء التام لرئيس البلاد نيكولاس مادورو، في ولايته الجديدة التي ستبدأ الخميس المقبل بمراسم تنصيبه، وسط تشكيكات للمعارضة ودول أجنبية في شرعيته. وتلا وزير الدفاع الفنزويلي فلاديمير بادرينو بياناً إلى جانب قيادات عسكرية رفيعة أكدوا خلاله دعمهم لمادورو، الذي سيؤدي اليمين لولاية جديدة أمام محكمة العدل العليا الخميس المقبل.وقال وزير…




الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو (أرشيف)


تعهدت القوات المسلحة في فنزويلا، الثلاثاء، بالولاء التام لرئيس البلاد نيكولاس مادورو، في ولايته الجديدة التي ستبدأ الخميس المقبل بمراسم تنصيبه، وسط تشكيكات للمعارضة ودول أجنبية في شرعيته.

وتلا وزير الدفاع الفنزويلي فلاديمير بادرينو بياناً إلى جانب قيادات عسكرية رفيعة أكدوا خلاله دعمهم لمادورو، الذي سيؤدي اليمين لولاية جديدة أمام محكمة العدل العليا الخميس المقبل.

وقال وزير الدفاع إن القيادة العسكرية تعبر عن “دعمها المطلق وولائها التام لقائدنا الأعلى لولاية جديدة 2019-2025”.

وأشار الوزير إلى أن هذا البيان يأتي رداً على بعض المعارضين، الذين وصفهم بخائنين للوطن.

يذكر أن مادورو تم إعادة انتخابه لولاية ثانية في الانتخابات التي نظمت في مايو(أيار) الماضي، وسط مقاطعة قطاع عريض من المعارضة التي رأت أن العملية لا تحظى بضمانات فضلاً عن منع زعمائها الرئيسيين من المشاركة في السباق الرئاسي.

وتؤكد المعارضة أنها لا تقبل النتائج، مشيرةً إلى أنها ستعتبر حكومة مادورو حال أقدم على أداء اليمن الدستورية “سلطة أمر واقع” و”غير شرعية”.

ومن جهتها، أعلنت الجمعية الوطنية (البرلمان)، الذي تسيطر عليه المعارضة، أنه لن يعترف بشرعية مادورو.

وبالمثل قالت عدة دول لاتينية وأوروبية إنها “لن تعترف بمادورو، الذي يعتبره البعض ديكتاتوراً قاد بلاده، الغني بالنفط، إلى أزمة اقتصادية حادة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً