غريفيث يلتقي الرئيس اليمني في الرياض

غريفيث يلتقي الرئيس اليمني في الرياض

التقى مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث اليوم الثلاثاء، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ومسؤولين في الحكومة اليمنية في العاصمة السعودية الرياض، بحسب ما أوردت وكالة “سبأ” الرسمية للأنباء. ونقلت الوكالة أن هادي أكد “دعمه لجهود وعمل” غريفيث لتحقيق السلام.ويأتي اللقاء بينما من المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي الأربعاء جلسة يستمع خلالها …




الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يستقبل غريفيث في الرياض (تويتر)


التقى مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث اليوم الثلاثاء، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ومسؤولين في الحكومة اليمنية في العاصمة السعودية الرياض، بحسب ما أوردت وكالة “سبأ” الرسمية للأنباء.

ونقلت الوكالة أن هادي أكد “دعمه لجهود وعمل” غريفيث لتحقيق السلام.

ويأتي اللقاء بينما من المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي الأربعاء جلسة يستمع خلالها إلى تقرير للمبعوث الأممي عن الاتفاقات التي توصل إليها في السويد طرفا النزاع الدائر في اليمن وجهوده الرامية لإنهاء هذا النزاع.

ويسعى غريفيث لتسريع تطبيق اتفاقات السويد، وخصوصاً تلك المتعلقة بإعادة نشر قوات في مدينة الحديدة الساحلية الاستراتيجية والأساسية لإيصال المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية إلى البلاد.

وشكلت الحديدة أبرز نقاط المفاوضات التي جرت في السويد، وكانت على مدى أشهر الجبهة الأبرز في الحرب اليمنية. لكن المدينة يسودها هدوء حذر منذ دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في 18 ديسمبر (كانون أول).

ويأمل غريفيث في أن يتمكن خلال يناير (كانون ثاني) الجاري من أن يجمع طرفي النزاع، لاستكمال المفاوضات التي بدأت في السويد.

وتدخل عبر ميناء مدينة الحديدة غالبية المساعدات والمواد الغذائية التي يعتمد عليها ملايين السكان في اليمن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً