الحكومة الفلسطينية: حماس عطّلت عملنا على معابر غزة

الحكومة الفلسطينية: حماس عطّلت عملنا على معابر غزة

أكدت الحكومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن حركة حماس عرقلت عمل موظفيها في المعابر منذ اللحظة الأولى لاستلامهم مهامهم، مؤكداً أن سحب موظفي السلطة من معبر رفح جاء بعد الاعتداءات من قبل أمن حماس على عدد منهم. وقالت الحكومة في بيان لها، إن “قرار سحب الموظفين العاملين في معبر رفح في قطاع غزة، جاء بسبب الممارسات …




 معبر رفح في قطاع غزة (أرشيف)


أكدت الحكومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن حركة حماس عرقلت عمل موظفيها في المعابر منذ اللحظة الأولى لاستلامهم مهامهم، مؤكداً أن سحب موظفي السلطة من معبر رفح جاء بعد الاعتداءات من قبل أمن حماس على عدد منهم.

وقالت الحكومة في بيان لها، إن “قرار سحب الموظفين العاملين في معبر رفح في قطاع غزة، جاء بسبب الممارسات التي قامت بها حركة حماس خلال الأيام الماضية، واستدعاء عدد منهم واعتقال آخرين والتنكيل بهم”.

وأضافت الحكومة الفلسطينية، أنه “ومنذ أن تسلمت الحكومة المعابر في القطاع، وحركة حماس تعمل على تعطيل أي مسؤولية لها هناك والتحكم بشكل كامل خارج حدود المعبر”.

وفي سياق منفصل، حمّلت الحكومة الفلسطينية، حركة حماس المسؤولية الكاملة عن الاعتداء على مقر تلفزيون فلسطين بصفتها سلطة الأمر الواقع، وطالبتها بالاعتذار، وبضرورة ملاحقة المعتدين والكشف عنهم.

وقالت الحكومة، إن “النهج الذي تسلكه حماس في غزة يهدد بتدميرها تماماً، وهو استمرار لانتهاكات حماس ضد الشعب الفلسطيني في غزة، وتحديداً القطاع الإعلامي”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً