لحظات تاريخية لا تنسى في حفل جوائز غولدن غلوب لعام 2019

لحظات تاريخية لا تنسى في حفل جوائز غولدن غلوب لعام 2019

شهد اليوم حفل توزيع جوائز غولدن غلوب الذي احتضنته قاعة بيفرلي هيلتون في مدينة لوس أنجليس الأمريكية، بنسخته السادسة والسبعين، العديد من المواقف واللحظات التاريخية التي لا تنسى، لعب فيها نجوم هوليوود دور البطولة ولكن في مواقف حقيقية بعيدة عن التمثيل وشاشات السينما والتلفزيون. ونورد فيما يلي بعض من هذه اللحظات:خطاب الحفل ومقدميهامتاز خطاب …




مقدمي الحفل ساندرا آوه والممثل أندي سامبيرغ


شهد اليوم حفل توزيع جوائز غولدن غلوب الذي احتضنته قاعة بيفرلي هيلتون في مدينة لوس أنجليس الأمريكية، بنسخته السادسة والسبعين، العديد من المواقف واللحظات التاريخية التي لا تنسى، لعب فيها نجوم هوليوود دور البطولة ولكن في مواقف حقيقية بعيدة عن التمثيل وشاشات السينما والتلفزيون.

ونورد فيما يلي بعض من هذه اللحظات:

خطاب الحفل ومقدميه
امتاز خطاب الحفل الافتتاحي والذي قدمته كل من الممثلة الكندية ساندرا أوه والممثل الأمريكي أندي سامبيرغ، بالأسلوب الكوميدي المتميز، للإعلان عن أسماء الأعمال والنجوم الفائزين، حيث كشفوا أن السبب في وقوع الاختيار عليهم لتقديم الحفل، يرجع بسبب ترشيحهم كأفضل ثنائي في مجال تقديم العروض التلفزيونية، وفيما لم يأبه خطاب الحفل بالتعليقات السياسية، إلا أنه لم يخل من بعض الاسقاطات على القضايا التي شغلت هوليوود في السنوات الأخيرة ومن أبرزها تحقيق المساواة بين الجنسين، وذلك عندما لفت مقدم الحفل أن تسمية فيلم “الرجل الأول”، والذي كان من ضمن الأفلام المرشحة للجائزة يعكس رؤية هوليوود باختيار المخرجين من الرجال أولاً ثم النساء فيما بعد.

لقاحات الإنفلونزا
للمرة الأولى يمتاز حفل جوائز غولدن غلوب، بطابع ترفيهي وتوعوعي صحي، حيث تفاجأ الحضور من نجوم ونجمات هوليوود بوجود طاقم من الممرضات المرخصات مع لقاح الأنفلونزا على جميع طاولات الحفل إلى جانب أطباق الطعام والمشروبات، حيث طالب مقدم الحفل أندى سامبيرغ الحضور بالتشميرعن أكمامهم استعداداً للحصول على اللقاح، فيما طلبت مقدمة الحفل ساندرا آوه أن بالنسبة لأولئك المصابون بفوبيا الحقن بوضع منديل على رؤوسهم للامتناع عن الحصول على اللقاح.

ساندرا آوه وجائزة أفضل ممثلة
اضطرت النجمة ساندرا آوه للتوقف عن تقديم الحفل وذلك بعد إعلان فوزها بجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة عن مسلسل درامي عن دورها في مسلسل “Killing Eve”، لتدخل تاريخ حفل جوائز غولدن غلوب كأول ممثلة من أصول آسيوية تقدم الحفل وتحصد جائزة أفضل ممثلة درامية.

وألقت ساندرا آووه خطاباً مؤثراً بعد تسلمها الجائزة، شكرت خلاله والدها ووالدتها الذين شاركا في الحفل، وبالرغم من الروح الفكاهية التي أضفتها على تقديم الحفل لهذا العام إلا أن كلمتها بعد الفوز جاءت مؤثرة بالنسبة للعديد، وذلك بإعلان تجاوز مخاوفها من الوقوف على المسرح وتقديم الحفل قائلة: “فعلت ذلك لأشهد معكم هذه اللحظات التاريخية، ومشاهدة هذا التغيير الذي يحدث في هوليوود”، كونها أول ممثلة من أصل أسيوي تقدم غولدن غلوب وتترشح لجائزة أفضل ممثلة.

ليدي غاغا وجائزة أفضل أغنية أصلية
حصدت النجمة ليدي غاغا جائزة أفضل ممثلة عن فيلمها “ولادة نجم”، بالإضافة إلى جائزة أغنية أصلية عن أغنية “شالوو”، التي غنتها في فيلمها، ولم تتمالك غاغا نفسها وبكت بمجرد سماع اسمها، وبعد صعودها على المسرح، أغدقت غاغا كلمات الشكر للمخرج والنجم باردلي كوبر الذي شاركها بطولة الفيلم قائلة: “الطريقة التي نسجت بها كلمات الأغنية لتوظيفها في أحداث ورواية فيلمك المؤثر هي السبب في هذه اللحظة”، لافتة إلى توجيهاته التي ساعدتها في أداء أولى أدوارها السينمائية.

كما تحدثت غاغا عن الأغنية، واصفة إياها بالثقافة المضادة، مضيفة: “أنها لا تشعر أنها مجرد أغنية تجارية، وذلك بسبب ارتباط الجمهور بسماعها وهو مايعني الكثير بالنسبة لنا”.

رامي مالك وجائزة أفضل ممثل
المفاجأة الأكبر في حفل غولدن غلوب كانت من نصيب النجم الأمريكي ذو الأصول المصرية، رامي مالك وذلك بعد حصوله على جائزة أفضل ممثل درامي عن دوره في فيلم “بوهيميان رابسودي”، والذي حصد أيضاً جائزة أفضل فيلم درامي، ليتفوق بذلك على مجموعة من النجوم، بما فيهم النجم برادلي كوبر الذي ترشح لنفس الجائزة عن فيلم “ولادة نجم”، والنجم جون ديفيد واشنطن ولوكاس هيدجز وويليم دافو.

وأعرب مالك في كلمته عن سعادته بتسلم الجائزة، مؤكداً أن ذلك شرف كبير أن يكون في فئة تتضمن مجموعة من الممثلين الاستثنائيين، كما أهدى جائزته للنجم فريدي ميركوري الذي جسد دوره في الفيلم، قائلاً: “شكراً على إعطائي فرحة العمر أنا أحبك، أيها الرجل العظيم هذا النجاح لأجلك وبسببك”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً