ترامب: صراعنا مع الإرهاب لن يتوقف

ترامب: صراعنا مع الإرهاب لن يتوقف

أكد رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب اليوم مقتل إرهابي بتنظيم القاعدة الذي يفترض أنه دبر للهجوم على مدمرة البحرية الأمريكية (يو إس إس كول) مما أسفر عن مصرع 17 جندياً في 2000. وكتب ترامب في تغريدة على حسابه بشبكة (تويتر) الاجتماعية “قضينا للتو على زعيم هذا الهجوم، جمال البدوي. عملنا ضد القاعدة مستمر”.واحتفل الرئيس بتحقيق القوات…




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (رويترز)


أكد رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب اليوم مقتل إرهابي بتنظيم القاعدة الذي يفترض أنه دبر للهجوم على مدمرة البحرية الأمريكية (يو إس إس كول) مما أسفر عن مصرع 17 جندياً في 2000.

وكتب ترامب في تغريدة على حسابه بشبكة (تويتر) الاجتماعية “قضينا للتو على زعيم هذا الهجوم، جمال البدوي. عملنا ضد القاعدة مستمر”.

واحتفل الرئيس بتحقيق القوات المسلحة الأمريكية “العظيمة” للعدالة من أجل “الأبطال والمصابين الذين سقطوا في هذا الاعتداء الجبان”.

وأضاف ترامب “لن نتوقف أبداً عن صراعنا مع الإرهاب الإسلامي المتطرف”.

وكان متحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية قد استبق الخميس الماضي في تصريحات أشار فيها إلى احتمالية موت منفذ الهجوم في عملية مشتركة بين الاستخبارات الأمريكية (سي أي إيه) والجيش الأمريكي في اليمن يوم الثلاثاء الماضي.

وقالت شبكة (سي إن إن) نقلاً عن مصادر من الحكومة حينها أن الإرهابي تم اصطياده أثناء قيادة لسيارته ودون وقوع أي أضرار جانبية.

يشار إلى أن البدوي كان على قائمة المباحث الفيدرالية (إف بي أي) لأكثر الإرهابيين المطلوبين، ووجهت له في 2003 تهم تتعلق بالإرهاب، بما فيها قتل مواطنين وعسكريين أمريكيين.

يذكر أن البدوي كان بالمثل يواجه تهمة محاولة الهجوم على سفينة أخرى تابعة للأسطول الأمريكي في يناير (كانون ثاني) 2000.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً