اناقة

فوائد زيت الأرغان للشعر والبشرة

فوائد زيت الأرغان للشعر والبشرة

فوائد زيت الأرغان للشعر والبشرة أكثر من مذهلة لغنى هذا الزيت بالأحماض الدهنية والفيتامينات المتعددة المفيدة لصحة الشعر والبشرة على السواء حيث تستعمله المغربيات بكثرة ويعتبر من أسرار جمالهن, تعرفي معنا على فوائد زيت الأرغان للشعر والبشرة: فوائد زيت الأرغان للبشرة يتميز زيت الأرغان بخصائصه الرائعة في معالجة الكثير من مشاكل البشرة، وبينها جفاف الجلد حيث يعمل على ترطيب البشرة…

فوائد زيت الأرغان للشعر والبشرة أكثر من مذهلة لغنى هذا الزيت بالأحماض الدهنية والفيتامينات المتعددة المفيدة لصحة الشعر والبشرة على السواء حيث تستعمله المغربيات بكثرة ويعتبر من أسرار جمالهن,

تعرفي معنا على فوائد زيت الأرغان للشعر والبشرة:

فوائد زيت الأرغان للبشرة

يتميز زيت الأرغان بخصائصه الرائعة في معالجة الكثير من مشاكل البشرة، وبينها جفاف الجلد حيث يعمل على ترطيب البشرة ومنحها الليونة، ويساعد على الحد من علامات الشيخوخة وعلاج الخطوط الرقيقة، ونظرا ً لإحتوائه على مادة الصابونين، فإن يعمل على تنعيم الجلد وعلاج حب الشباب والإكزيما، الى جانب تهدئة إحمرار الجلد وعلاج حروق الشمس.

زيت الارغان

أما طريقة إستخدامه، فيتم عبر تطبيق الماسكات منه للبشرة وتوزيعها على الوجه، وترك القناع لفترة نصف ساعة على الأقل. ويمكن خلط زيت الأرغان مع مواد طبيعية أخرى تتناسب مع طبيعة البشرة. ويتم تكرار الوصفة بحسب الحاجة.

فوائد زيت الأرغان للشعر

يعزز زيت الأركان من نمو الشعر وتكثيفه ويحد من مشكلة تساقطه، ويقوي البصيلات الضعيفة، كما يمده بالترطيب والتغذية ويعالج خشونته المزعجة، ما يمنح شعرك مظهرا صحياً متألقاً. ويستخدم كماسك على فروة الرأس وخصلات الشعر عبر توزيع كمية مناسبة منه على بدءا من الجذور وصولا الى الأطراف، ويترك لفترة ساعة على الأقل قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو المناسب. وبالإمكان مزجه مع زيوت طبيعية أخرى مثل زيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت جوز الهند وغيره. تكرر الوصفة مرتين في الاسبوع للحصول على نتائج ملموسة.

زيت الاركان

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً