6 نصائح لا غنى عنها لمرضى السكري

6 نصائح لا غنى عنها لمرضى السكري

يؤثّر السكري على 425 مليون إنسان حول العالم، وتتسبب هذه المشكلة في تزايد خطر الإصابة بأمراض القلب ومشاكل العيون والكلى. لكن بالإمكان ضبط الحالة عن طريق التحكم في نسبة السكر بالدم من خلال النصائح التالية: ناول البروتين الخالي من الدهون في كل الوجبات تقريباً لضبط السكر بالدم، وإعطاء أولوية للبروتين النباتي * ضبط الوزن ومحيط الخصر، ويعتبر مستوى الدهون حول البطن…




تصغير محيط الخصر


يؤثّر السكري على 425 مليون إنسان حول العالم، وتتسبب هذه المشكلة في تزايد خطر الإصابة بأمراض القلب ومشاكل العيون والكلى. لكن بالإمكان ضبط الحالة عن طريق التحكم في نسبة السكر بالدم من خلال النصائح التالية:

ناول البروتين الخالي من الدهون في كل الوجبات تقريباً لضبط السكر بالدم، وإعطاء أولوية للبروتين النباتي

* ضبط الوزن ومحيط الخصر، ويعتبر مستوى الدهون حول البطن غير مقبول عندما يبلغ محيط الخصر 80 سم للرجل و90 سم للمرأة.

* الحرص على تناول وجبة الإفطار كل يوم، واختيار أطعمة صحية، لأن هذه الوجبة مفتاح السيطرة على نسبة السكر في الدم.

* تناول وجبات صغيرة ومتوسطة الحجم على مدار اليوم، تنقسم إلى 3 وجبات متوسطة، ووجبتين صغيرتين، مع اختيار المكسرات والفواكه والخضروات كوجبات خفيفة.

* تقليل حجم الدهون الكربوهيدرات، وإعطاء أولوية للبروتين النباتي لتخفيف كمية الدهون، والكربوهيدرات المعقدة، كالخبز الأسمر والأرز البني.

* تناول البروتين الخالي من الدهون في كل الوجبات تقريباً لضبط السكر بالدم.

* الحركة والنشاط البدني على مدار اليوم من أهم مفاتيح ضبط نسبة السكر بالدم. ويمكنك ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة والمتوسطة 30 دقيقة يومياً لضبط نسبة السكر بالدم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً