اناقة

تعرفي أكثر إلى فوائد البيوتين للشعر

تعرفي أكثر إلى فوائد البيوتين للشعر

يحتاج الشعر للكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تغذي بصيلاته وتحميه من الكثير من المشاكل مثل الجفاف، الترقق والتساقط. فهل سمعتي سيدتي عن البيوتين أو ما يسمى بالفيتامين B7 وهو أحد أبرز عناصر مجموعة الفيتامين B المركب، ويتوفر ضمن العديد من المصادر الغذائية وله فوائد كثيرة خاصة للشعر؟ إذا كانت الإجابة بلا فقد اخترنا أن نقدم في مقال اليوم…

يحتاج الشعر للكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تغذي بصيلاته وتحميه من الكثير من المشاكل مثل الجفاف، الترقق والتساقط. فهل سمعتي سيدتي عن البيوتين أو ما يسمى بالفيتامين B7 وهو أحد أبرز عناصر مجموعة الفيتامين B المركب، ويتوفر ضمن العديد من المصادر الغذائية وله فوائد كثيرة خاصة للشعر؟ إذا كانت الإجابة بلا فقد اخترنا أن نقدم في مقال اليوم معلومات إضافية وشافية عن البيوتين وهل فعلا يعتبر سر الحصول على شعر طويل وصحي.

فوائد البيوتين لتعزيز نمو الشعر

  • يساعد البيوتين على تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته من خلال زيادة إنتاج الخلايا الحمراء في الدم، زيادة الأحماض الأمينية في الجسم، وبالتالي زيادة تدفق الدم في الجسم وخاصة لفروة الرأس ليكون محملا بالأوكسجين وغيره من العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر للنمو.
  • يفيد البيوتين أيضا في تقوية الأظافر وحمايتها من الهشاشة والتكسر.
  • لا يقتصر البيوتين على الشعر والأظافر فقط، بل هو أيضا هام للبشرة حيث يحميها من الجفاف وظهور حب الشباب.

alt

في حال كنت سيدتي ستخضعين لتناول البيوتين لعلاج تساقط الشعر أو زيادة نموه فيجب أن يتم ذلك أولا من خلال فحوصات طبية للتأكد من نقص نسبة البيوتين وتحديد الجرعة المطلوبة على ضوئها، لأن الإسراف في تناوله له العديد من المخاطر الصحية فلا تترددي في استشارة الطبيب المختص قبل كل شيء.

مصادر طبيعية للبيوتين

توجد الكثير من الأطعمة الصحية الغنية بالبيوتين مثل الخضروات الورقية، البيض، الفول السوداني، الشوفان ، اللحوم الحمراء، السلمون والتونة. كما يوجد أيضا في كذلك في الأرز البني، الأفوكادو، منتجات الألبان والدواجن.

شائعات خاطئة عن البيوتين

تخلط الكثير من السيدات بين البيوتين والعلاجات الخاصة بتنعيم الشعر، لكنه في حقيقة الأمر لا يساعد على تنعيم الشعر، لكنه يساعد على تعزيز نموه بشكل صحيح وبشكل ملحوظ.

فوائد صحية أخرى للبيوتين

alt

تنظيم مستويات السكر في الدم: يفيد تناول البيوتين مع عنصر الكروم على تثبيت في مستوى السكر في الدم، كما يساعد على الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني.

خسارة الوزن الزائد: يساعد البيوتين على تعزيز عملية التمثيل الغذائي كونه أحد الإنزيمات المشتركة في عملية هضم الكربوهيدرات مما يفيد في حرق السعرات الزائدة والتخلص من الوزن الزائد.

خفض مستويات الكولسترول: تشير الأبحاث إلى دور البيوتين أفي خفض نسبة الكولسترول الضار في الدم وبالتالي الحفاظ على صحة القلب والشرايين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً