الخطوط التونسية أكثر الشركات تأخيراً بالرحلات في فرنسا

الخطوط التونسية أكثر الشركات تأخيراً بالرحلات في فرنسا

سلّط الإعلام في باريس الضوء على ملف تأخير الرحلات الجوية في مطارات فرنسا، كاشفاً أن الخطوط الجوية التابعة لتونس هي المسبب الأكبر للتأخيرات. وأكد تقرير لصحيفة “لو باريزيان” أن تأخيرات الرحلات الجوية ازدادت في 2018 بنسبة 55.9%، أغلبها يعود إلى الأضرار التي شهدها قطاع النقل في فرنسا.ونقل التقرير عن دراسة أجرتها شركة “Air Indemnité” أن…




طائرة تابعة للخطوط الجوية التونسية


سلّط الإعلام في باريس الضوء على ملف تأخير الرحلات الجوية في مطارات فرنسا، كاشفاً أن الخطوط الجوية التابعة لتونس هي المسبب الأكبر للتأخيرات.

وأكد تقرير لصحيفة “لو باريزيان” أن تأخيرات الرحلات الجوية ازدادت في 2018 بنسبة 55.9%، أغلبها يعود إلى الأضرار التي شهدها قطاع النقل في فرنسا.

ونقل التقرير عن دراسة أجرتها شركة “Air Indemnité” أن 1125000 طائرة أقلعت أو هبطت في فرنسا بين 25 ديسمبر (كانون الأول) 2017 و2018، وتم نقل 128 مليون راكب في حين تعرض 4.7 مليوناً لاضرابات في رحلاتهم.

وفي حين لفت التقرير إلى أن طيران “الإمارات” من بين الخطوط الجوية الأكثر احتراماً لمواقيت السفر في فرنسا، وضعت الدراسة شركتين تونسيتين في قعر اللائحة.

فالخطوط الجوية التونسية “تونس إير”كانت الأسوأ بتأخيرها 11.35% من رحلاتها، فيما شركة “نوفيل إير”، التونسية أيضاً، تأخرت 5.79%.

يشار إلى فرنسا تنعم بوجود أكثر من مطار على أراضيها في أوروبا، بينما المطارات الرئيسية في البلاد هي “شارل ديغول” و”أورلي” و”نيس” و”مارسيليا”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً