بلدية دبي: إزالة 87 طناً من النفايات بمواقع احتفالات رأس السنة

بلدية دبي: إزالة 87 طناً من النفايات بمواقع احتفالات رأس السنة

نجحت بلدية دبي بعد انتهاء احتفالات ليلة رأس السنة في إزالة 87 طناً من النفايات من مواقع الاحتفالات، إذ شهدت تلك الاحتفالات العديد من الجماهير من مختلف أنحاء العالم.وقال المهندس طالب جلفار، المدير التنفيذي لقطاع خدمات البنية التحتية في بلدية دبي: «لقد أعدت البلدية خطة متكاملة لتأمين مواقع الاحتفالات والمهرجانات والأحداث الرياضية والسياحية، وذلك لعمليات …

emaratyah
نجحت بلدية دبي بعد انتهاء احتفالات ليلة رأس السنة في إزالة 87 طناً من النفايات من مواقع الاحتفالات، إذ شهدت تلك الاحتفالات العديد من الجماهير من مختلف أنحاء العالم.
وقال المهندس طالب جلفار، المدير التنفيذي لقطاع خدمات البنية التحتية في بلدية دبي: «لقد أعدت البلدية خطة متكاملة لتأمين مواقع الاحتفالات والمهرجانات والأحداث الرياضية والسياحية، وذلك لعمليات التنظيف وإزالة المخلفات الناتجة عن احتفالات رأس السنة الميلادية.
وجهزت الدائرة فريق عمل متكاملاً مكوناً من 1802 عامل ومتطوع، حيث خصصت البلدية 1066 عامل نظافة تابعاً للبلدية، و30 مشرفاً متخصصاً، هذا بالإضافة إلى أنه تم توزيع عدد 200 حاوية نفايات إضافية مختلفة الأحجام في أكثر المناطق ازدحاماً.
و أكد المهندس عبد المجيد سيفائي، مدير إدارة النفايات، أن بلدية دبي نجحت بالتعاون مع شركائها في تأمين 736 متطوعاً يساعدون العمال في عمليات التنظيف، كانت كمية النفايات المجمعة 87 طناً من النفايات، واستمرت أعمال التنظيف من الخامسة مساء حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي.
وتحسباً لأي طارئ، تم تجهيز فريق «ساند» والذي كان أتم الاستعداد للتدخل السريع في الحالات الطارئة، وهو مكون من كادر من الضباط والمراقبين يبلغ 40 موظفاً وعدد 500 عامل نظافة.
و ثمن اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للجنة تأمين الفعاليات في إمارة دبي، حيث شكر سموه الجنود المجهولين الذين وقفوا وراء نجاح احتفالات دبي برأس السنة الميلادية الجديدة 2019.
وأشاد، بالمهنية والحرفية العالية للجنة تأمين الفعاليات في إمارة دبي، خلال تطبيقها لخطة الإجراءات الأمنية والتنظيمية والخدمية لتأمين فعاليات احتفالات رأس السنة الميلادية، مشيراً إلى أن تطبيق الخطة ساهم في سلاسة حركة المُحتفلين دون وقوع أية حوادث سواء وفيات أو إصابات أو تدافع، الأمر الذي انتهى إلى إسعاد ما يقارب مليوني شخص شاهدوا الحدث العالمي على أرض الواقع.
وأكد العميد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور رئيس لجنة تأمين الفعاليات أن اللجنة طبقت خطة الإجراءات الأمنية والتنظيمية والخدماتية بحرفية عالية خلال فعاليات رأس السنة، مستمدة خبرتها من الأعوام الماضية في تنظيم وتأمين سلاسة انتقال الجمهور إلى أماكن الفعاليات، والعودة إلى منازلهم بأمن وأمان ب.
وأكدت شرطة رأس الخيمة، أن احتفالات ليلة رأس السنة في الإمارة، مرت بسلام دون تسجيل أية حوادث بليغة، عدا بعض الحوادث المرورية البسيطة التي تم احتواؤها سريعاً من قبل الفرق المختصة؛ حيث شهد الاحتفالية آلاف الأشخاص في جزيرة المرجان برأس الخيمة.
وأوضح اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، قائد عام شرطة رأس الخيمة، أن عمليات التنسيق بين الجهات المعنية في إمارة رأس الخيمة خلال احتفالات ليلة رأس السنة، أسهمت بشكل كبير في تقليص السلبيات، وتحقيق الأهداف المرجوة وتقديم خدمات أمنية بجودة وإتقان لأفراد الجمهور.
وتقدم بالشكر لكل فرق العمل الشرطية والأمنية وكل رجال القطاع الأمني، الذين تواجدوا على مدار اليوم لتأمين الاحتفالات بما فيها مواقع التواصل الاجتماعي التي كانت تبث معلومات أولاً بأول، عبر صفحات شرطة رأس الخيمة، عن الحالة الأمنية والإرشادات على مدار الساعة، وتمنى للجميع عاماً سعيداً وسنة حافلة بالخير والأمن والأمان على دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأكد العميد عبدالله علي منخس، مدير عام العمليات الشرطية بالإنابة، رئيس اللجنة الدائمة لتأمين الاحتفالات والفعاليات برأس الخيمة، أن شرطة رأس الخيمة، نشرت ما يقارب من 160 دورية مرورية ومدنية، ودراجات مرورية ومركبات الإسعاف والتدخل السريع، كما تم نشر الدوريات السياحية وبفضل تعاون الجمهور وأفراد المجتمع مرت الاحتفالية بكل سهولة، وهذا يعود للتحضيرات التي سبقت الاحتفالية والجهود التي بذلتها اللجنة الدائمة لتأمين الاحتفالات والفعاليات في الإمارة، والتي يشكرون عليها فرق العمل الميدانية جميعها دون استثناء، مما أدى إلى خروج مناسبة رأس السنة بنجاحات فاقت التوقعات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً