13عاماً على تولي محمد بن راشد مقاليد الحكم في دبي

13عاماً على تولي محمد بن راشد مقاليد الحكم في دبي

هزاع بن زايد: قائد ملهم أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، شخصية استثنائية ملهمة لقائد جعل الرقم واحد حقيقة وواقعا يشهد بهما العالم. ونشر سمو الشيخ هزاع، صورة لصاحب السمو الشيخ محمد…

emaratyah

هزاع بن زايد: قائد ملهم
أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، شخصية استثنائية ملهمة لقائد جعل الرقم واحد حقيقة وواقعا يشهد بهما العالم.
ونشر سمو الشيخ هزاع، صورة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدة له على «تويتر» بمناسبة مرور 13 عاما على تولي سموه أمور الحكم في إمارة دبي، وعلق عليها قائلا: «يوم تولي الشيخ محمد بن راشد حكم دبي يوم مجيد في تاريخ الإمارات، فقد شهد هذا اليوم قبل 13 عاما بداية رحلة جديدة ملهمة لقائد جعل الرقم واحد حقيقة وواقعا يشهد بهما العالم وفي عام التسامح تزهو الإمارات بهذه الشخصية الاستثنائية التي أشعّت بأنوار المحبة والتعايش والبناء على العالم بأسره».
أمينة الطاير: نموذج فريد للعطاء
أكدت الشيخة أمينة بنت حميد الطاير، رئيسة مجلس إدارة جمعية النهضة النسائية، أن إمارات الجود والسلام تفخر بمسيرة القائد الملهم، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، خلال نصف قرن حافل بالإنجازات، وقالت: «ندعم بسعادة خمسينية الوفاء لفارس العطاء».
وأضافت: نثمن ونشيد بالسطور الذهبية والعبارات الخالدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في حق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
وتابعت: نقولها للعالم إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وخلال مسيرة 50 عاماً قدَّم نموذجاً فريداً للعطاء.. رفع خلالها سقف الطموحات فاستثمر في الإنسان وشيّد صروح الحضارة الإنسانية الراقية ويحق لنا في الإمارات أن نفخر بقائد استثنائي يحظى بمحبة شعبه وشعوب العالم.
ضاحي خلفان: أسهم في إنشاء دولة وأثر إيجابياً في من حوله
قال الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي: إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، قائد أسهم في إنشاء دولة وأثر تأثيراً إيجابياً في من حوله، وأرسى قواعد كثيرة منها الجودة والتميز والتجديد وحسن الإدارة، مشيداً بالجهود الحثيثة والمتواصلة لسموه في إدارة إمارة دبي وخدمة الوطن، بالتزامن مع مرور 50 عاماً على دخوله العمل الوطني وبمناسبة ذكرى تولي سموه لولاية الحكم في إمارة دبي في الرابع من يناير من عام 2006م.
وأكد أنه رغم العديد من الإنجازات التي اقترنت باسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، فإنه مازال يحمل هم الوطن في كل لحظة من لحظاته، وأعطى الكثير بكل نبل وخلق لهذه الأرض المعطاء. وقال: «خمسون عاماً قدمها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في العطاء الوطني بتميز واقتدار… نعم إنها 50 عاما من العطاء الذي لا يعرف الحدود، كما ذكر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وهي سنوات نفخر بها، حيث إنه في كل يوم يزداد اعتزازنا وفخرنا بقادتنا وعطائهم الذي لا يعرف الحدود على أرض زايد الخير».
نائب رئيس الدولة.. حقق مراتب متقدمة للإمارات دولياً
هنأت فعاليات مجتمعية ورجال أعمال، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لتولي سموه مقاليد الحكم في إمارة دبي، واعتبرتها مناسبة لاستذكار ما قام به سموه طوال السنوات الماضية في بناء الاقتصاد الوطني، والارتقاء بدولة الإمارات على المستوى العربي والدولي، حتى حققت الدولة مراتب متقدمة في مختلف المؤشرات الدولية.
وأكدت أن الإنجازات التي تحققت في دبي والإمارات خلال ال 13 عاماً الماضية، تجلت بإطلاق حزم من المبادرات النوعية وتحقيق إنجازات لا محدودة جاءت نتيجة رؤية سموه الرشيدة وتوجيهاته السديدة التي كانت مصدر إلهام للكثيرين، فأصبحت مثالاً يحتذى لدى معظم شعوب العالم.
قال فهد القرقاوي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لتولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مقاليد الحكم في دبي« يشرفنا اليوم أن نحتفل بمرور 13 عاماً على تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مقاليد الحكم في إمارة دبي، وعليه نتوجه بالشكر والتقدير والامتنان لسموه على رؤيته الملهمة التي وضعت إمارة دبي في مصاف أهم المدن العالمية المستوى وجعلها نموذجاً رائداً يحتذى به، ونحن في مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، نستلهم مبادراتنا وخططنا من رؤى ونهج سموه اللذين يحفزانا على بذل الجهود لتحقيق المزيد من الإسهامات للارتقاء بالاقتصاد الوطني، سائلين الله عز وجل أن يمدّه بالصحة والعافية وطول العمر.»
خليفة الزفين: عطاء وتفان
قال خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي ل«مؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب»، بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لتولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مقاليد الحكم في إمارة دبي: «نتقدم بحلول الذكرى الثالثة عشرة لتولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الحكم في دبي، بالتهنئة والتبريكات لسموه حيث أكمل 50 عاماً من العطاء والتفاني والعمل في سبيل الوطن، تجلت بإطلاق حزم من المبادرات النوعية وتحقيق الإنجازات اللامحدودة التي جاءت نتيجة رؤية سموه الرشيدة وتوجيهاته السديدة التي كانت مصدر إلهام للكثيرين، فأصبحت مثالاً يحتذى لدى معظم شعوب العالم، في التطور والتخطيط السليم والابتكار والتميز والإبداع، ونشعر اليوم بفخر واعتزاز كبيرين بقائد فذ استطاع بحكمته وقيادته أن يكون مصدر وحي وقوة لنا جميعاً».
السميطي: محمد بن راشد نموذج للحاكم الإنسان
قال القاضي الدكتور جمال السميطي، مدير عام معهد دبي القضائي، إن ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مقاليد الحكم في إمارة دبي، مناسبة عزيزة على قلوبنا جميعاً وتدعونا للفخر بانتمائنا إلى موطن عزيز غال ينجب العظماء.
وأضاف: يقدم سموه نموذجاً راقياً للحاكم الإنسان المحب لشعبه ووطنه ودينه وأمته، فالسمات الفطرية في سموه من الإنصاف والعدل وبما حباه الله تعالى من البصيرة الثاقبة التي تساعده على الاعتزاز بالماضي العريق وقراءة الحاضر واستشراف المستقبل، صنعت أمجاداً تلو أمجاد.
وتابع السميطي: لقد كانت السمات الوطنية السامية من المنطلقات الأساسية التي تبناها سموه في صياغة استراتيجيات قيادته طوال 13 سنة، فهو من جهة يدرك الجذور التي تقوم عليها الدولة وتاريخها الذي يتصل بعمق مع أوصال حضارة عربية مجيدة، فجعلها منصة إبداعية في قراءة الحاضر، والإلمام بمتطلباته، ومواجهة تحدياته، ودراسة آمال شعبه وأمته والعمل على تحويلها إلى واقع، فما كان منه إلا أن تسلّح بالعزيمة فحقق المستحيل.
فشخصيته امتداد لأجيال العظماء زايد وراشد، وكانت ملازمته للمغفور له والده الشيخ راشد حيث كان لا يدخر وسعًا للاستفادة من دروس الحكمة التي كان يجود بها والده على كافة المقربين منه.
وأشار إلى أنه اليوم يتبوأ سموه بمهاراته البليغة وسمات حكمته التي تفيض بها جعبته، ليقدم لنا الحلول التي نسابق بها العصر، وبها نفتخر ونفاخر العالم أجمع وبها سيظل بنيان الوطن متينًا ومتماسكًا، مهما تعاظمت التحديات على اختلاف أنواعها ومصادرها.
سعيد النابودة: إنجازات تستعصي على الإحصاء
قال سعيد النابودة المدير العام بالإنابة – هيئة الثقافة والفنون في دبي، إن انقضاء 13 عاماً على تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مقاليد الحكم في إمارة دبي، ومع أننا نستطيع أن نحصي سنوات حكمه، إلا أنه يظل من العسير علينا حصر إنجازاته التي سطرها على أرض دبي والإمارات.
وتزداد مسيرته تألقًا عندما نتابع ما ترصده وسائل الإعلام المحلية والعالمية للتأثير الملهم الذي تركه سموه في كافة قطاعات الحياة، في موطنه دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي محيطه الخليجي والعربي، بل إن شهرة هذه الشخصية المرموقة غطت الآفاق وعانقت عنان السماء لتغطي كافة أركان العالم، وباتت رمزًا لتحدي المستحيل، والتغلب على العقبات، والتسلح بالإرادة والعزيمة المستمدة من ثقة أبناء الإمارات بقيادتهم.
أحمد بن شعفار: مدرسة في القيادة والإنجاز والابتكار
ٌقال أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي ل«إمباور»، إنه لشرف عظيم أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لتولي سموه مقاليد حكم إمارة دبي، ومرور 50 عاماً من العمل الجاد والمتواصل خدمة للوطن والمواطن، ساهم سموه بفضل رؤيته المبتكرة، التي لا تكتفي باستشراف المستقبل بل وتصنعه أيضاً، في وصول دولة الإمارات إلى مراتب عالمية متقدمة في جميع المجالات في ظل توجيه ودعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
إن سيدي حاكم دبي هو مدرسة في القيادة والإنجاز والابتكار، ولديه رؤية ثاقبة ومتابعة دقيقة للأشخاص عن قرب، فهو رجل ميدان بامتياز، ومتابع دقيق من الطراز الأول، ولقد منح شعبه عطاءً منقطع النظير ليكون شعباً مبدعاً وعلى قدر المسؤولية الملقاة على عاتق كل فردٍ فيه، وفتح أمامه أبواب الإبداع والابتكار ويسر له سبل النجاح.
ومنذ تولي سموه مقاليد الحكم، شهدت إمارة دبي محطات كثيرة من التميّز والنجاح، حيث نجح سيدي حاكم دبي في رفع إيقاع التنمية ونبض الطموح وهمة العمل والإنجاز التي نشرها سموه ليس فقط في محيطه أو فريق عمله أو القطاع الحكومي، بل انتشرت كثقافة مستدامة لدى جميع المواطنين والمقيمين، وأصبحت مضرب مثل للشعوب الأخرى، حيث تمكن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، من كسر الحاجز الثقيل بين الناس وبين وصولهم لدرجة الامتياز في الأداء وتحقيق النتائج وتغييب كلمة «مستحيل» من قواميسهم.
علي الجاسم: ثلاثة عشر عاماً من الإنجازات
رفع علي الجاسم، الرئيس التنفيذي لشركة «الاتحاد إسكو»، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لتولي سموه مقاليد الحكم في إمارة دبي.
وقال علي الجاسم: ثلاثة عشر عاماً عاشت دبي تحت قيادته الرشيدة ازدهاراً متواصلاً وحققت العديد من الإنجازات الرائعة التي كان دافعها التميز والإبداع والابتكار والنمو والتطور.
وأضاف: نحن في شركة «الاتحاد إسكو» وبرنامج «طاقتي» نواصل استلهام أفكار ورؤى وإبداعات وقيم سموه الإنسانية وإحساسه بالعطاء ومبادراته الاستثنائية التي جعلت من سموه نموذجاً يحتذى في مجال القيادة والإدارة، ليس لشعبه فقط، وإنما لكل الشعوب المتطلعة للتطور والازدهار.
وتابع: سنبقى فخورين وممتنين لإنجازات سموه العظيمة التي رفعت من سقف الطموحات ودفعت بدبي ودولة الإمارات نحو آفاق جديدة من التطور والنمو، وأصبحت مصدر إلهام وركيزة من ركائز قوة الدولة، وحققت الإمارات بفضل رؤيته الطموحة تقدماً لا مثيل له في كافة المجالات، ونحن ملتزمون بالسير على خطى هذا القائد الفذ لبناء مستقبل أفضل لبلدنا وشعبنا من خلال تعزيز استخدام الطاقة المتجددة ورفع مستوى الوعي حول استهلاك الطاقة والعمل بجد على تحقيق هدف خفض الطلب على الطاقة بنسبة 30% بحلول العام 2030.
سهيل بن أحمد: محمد بن راشد قدّم الغالي والرخيص خدمة للوطن
هنأ سهيل بن أحمد «رجل أعمال»، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لتولي سموه مقاليد الحكم في دبي، وقال إنها مناسبة للاحتفاء بما قدمه سموه على صعيد الوطن، حيث عمل على الارتقاء بقطاعات الدولة كافة، ولم يتوان عن تقديم الغالي والرخيص خدمة للوطن والمواطن.
وأضاف: انعكست جهود صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قيماً إنسانية واجتماعية، وأدخلت مفاهيم جديدة في العمل الحكومي، مشيرا إلى أن ما يقوم به سموه يعبر عن الإمارات التي أرسى دعائمها زايد الخير، وطن بُني على المحبة وإعلاء قيم التآخي والتسامح.
هشام القاسم: إنجازاته معجزات
أكد هشام عبدالله القاسم، الرئيس التنفيذي – مجموعة وصل لإدارة الأصول، أن ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مقاليد الحكم في دبي تستحق الاحتفال والتكريم، موضحاً أن إنجازات سموه ترتقي إلى مراتب المعجزات على أرض الإمارات ويحق لكل مواطن ومقيم أن يفخر بها.
وأضاف: إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات، أرادوا لوطننا أن يحتل مراتب الريادة، ليس فقط في ارتفاع المباني والأبراج وتطور البنى التحتية والقطاعات الاقتصادية وتحقيق الأرقام القياسية فحسب، وإنما في شموخ ابن الإمارات وتطوره الذي تمكن من الوصول إلى أعلى مراتب المعرفة والتقدم والإدارة، ولن يتوقف عن الطموح للوصول بدولته إلى أعلى ذرى المجد والتميز.
سالم الموسى: نموذج عالمي رائد للنجاح
قال سالم الموسى رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة «فالكن سيتي أوف وندورز» بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لتولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مقاليد الحكم في إمارة دبي: نتقدم إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لتولي سموه مقاليد الحكم في إمارة دبي، مثمنين جهوده ورؤيته الطموحة لتحويل دبي إلى نموذج عالمي رائد للنجاح والريادة على مستوى العالم، وسنواصل في «فالكن سيتي أوف وندورز» استلهام رؤى وأفكار سموه وقدراته القيادية وقيمه الإنسانية من أجل المساهمة بفعالية في تقدم وازدهار دولة الإمارات في مختلف المجالات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً