واشنطن: تحذير الأمريكيين من السفر إلى الصين بسبب “القوانين التعسفية”

واشنطن: تحذير الأمريكيين من السفر إلى الصين بسبب “القوانين التعسفية”

طالبت الإدارة الأمريكية اليوم، رعاياها بتوخي أقصى درجات الحذر عند السفر إلى الصين بسبب “التطبيق التعسفي للقوانين المحلية” وعدم الاعتراف بازدواجية الجنسية الصينية الأمريكية. وأكدت وزارة الخارجية في تحذير أن “السلطات الصينية مارست سلطة واسعة لمنع الأمريكيين من مغادرة الصين. ما يعني احتجاز رعايا أمريكيين في الصين لأعوام”.وأضافت وزارة الخارجية “في معظم الحالات، يدرك …




مبنى وزارة الخارجية الأمريكية (أرشيف)


طالبت الإدارة الأمريكية اليوم، رعاياها بتوخي أقصى درجات الحذر عند السفر إلى الصين بسبب “التطبيق التعسفي للقوانين المحلية” وعدم الاعتراف بازدواجية الجنسية الصينية الأمريكية.

وأكدت وزارة الخارجية في تحذير أن “السلطات الصينية مارست سلطة واسعة لمنع الأمريكيين من مغادرة الصين. ما يعني احتجاز رعايا أمريكيين في الصين لأعوام”.

وأضافت وزارة الخارجية “في معظم الحالات، يدرك الأمريكيون بمنع المغادرة عند محاولتهم ترك الصين وليس هناك وسيلة لمعرفة الفترة التي قد يستغرقها المنع”.

ولا تعترف الصين بازدواجية الجنسية وقد يظل الأمريكيون معتقلون دون الحصول على الخدمات القنصلية، أو السماح للولايات المتحدة بمعرفة جريمتهم المحتملة”، وفقاً للتحذير.

وأصدرت الولايات المتحدة تحذيراً من السفر بعد اعتقال السلطات الصينية في ديسمبر(كانون الأول) الماضي كنديين إثنين، رداً على اعتفال المديرة المالية لشركة هواوي في كندا، مينغ وانغو بطلب من الولايات المتحدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً