ليبيا: خسارة 8500 برميل نفط يومياً في حقل الشرارة بسبب “النهب”

ليبيا: خسارة 8500 برميل نفط يومياً في حقل الشرارة بسبب “النهب”

توقعت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا اليوم الخميس، أن تؤدي الثغرات الأمنية والنهب، منذ إغلاق حقل الشرارة للنفط إلى انخفاض إنتاج أكبر حقل غربي البلاد بـ8500 برميل يومياً. وحذر كذلك من عدم اتخاذ الإجراءات العاجلة لحماية الحقل إذ أن الهجمات المستمرة ستتلف بنيته التحتية وستضر الاقتصاد الوطني الضعيف بشدة.وأدان رئيس المؤسسة مصطفى صنع الله في تصريحات …




حقل الشرارة الليبي النفطي (أرشيف)


توقعت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا اليوم الخميس، أن تؤدي الثغرات الأمنية والنهب، منذ إغلاق حقل الشرارة للنفط إلى انخفاض إنتاج أكبر حقل غربي البلاد بـ8500 برميل يومياً.

وحذر كذلك من عدم اتخاذ الإجراءات العاجلة لحماية الحقل إذ أن الهجمات المستمرة ستتلف بنيته التحتية وستضر الاقتصاد الوطني الضعيف بشدة.

وأدان رئيس المؤسسة مصطفى صنع الله في تصريحات صحافية، نهب الحقل النفطي قائلاً إن “الجماعات المسلحة تعمد إلى توظيف المطالب الشرعية للمجتمعات المحلية بالجنوب الليبي، وتسمح بنهب الحقل واستغلاله، بدلحمايته لخدمة مصالح الشعب الليبي”.

وتأتي تحذيرات صنع الله بالكاد بعد أسبوع من توصل المؤسسة الوطنية للنفط والحكومة التي شكلتها الأمم المتحدة في طرابلس إلى اتفاق لمحاولة إعادة النشاط في الحقل المذكور الذي أغلق منذ شهر.

جدير بالذكر أن حقل الشرارة يعد الأكبر في غرب ليبيا وينتج في الظروف الطبيعية نحو 350 ألف برميل من خام النفط يومياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً