اناقة

توريد الشفاه بالليزر بين الفوائد والأضرار

توريد الشفاه بالليزر بين الفوائد والأضرار

تفضل الكثير من السيدات التألق بشفاه ناعمة ذات لون وردي ناعم يزيد من أنوثتهن، ويتم ذلك من خلال عملية التقشير التي أصبحت تعتمد على بعض الوسائل الطبية الحديثة مثل أشعة الليزر التي تعد من أنجع طرق توريد الشفاه. وفي هذا الإطار، سنقدم في مقال اليوم المزيد من التفاصيل عن هذه التقنية الحديثة وهل تعتبر آمنة …

تفضل الكثير من السيدات التألق بشفاه ناعمة ذات لون وردي ناعم يزيد من أنوثتهن، ويتم ذلك من خلال عملية التقشير التي أصبحت تعتمد على بعض الوسائل الطبية الحديثة مثل أشعة الليزر التي تعد من أنجع طرق توريد الشفاه. وفي هذا الإطار، سنقدم في مقال اليوم المزيد من التفاصيل عن هذه التقنية الحديثة وهل تعتبر آمنة على الشفاه أم لا فتابعي لتعرفي المزيد.

كيف تتم عملية توريد الشفاه بالليزر؟

يساعد الليزر على تقشير الشفاه من خلايا الجلد الميت، بالإضافة إلى تفتيحها والقضاء على الاسمرار الناجم عن التعرض لأشعة الشمس أو التلوث.

وتتم عملية توريد الشفاه باستخدام الليزر من الأطباء المتخصصين في عمليات التجميل، حيث تعتمد بالأساس على نوع من أنواع الليزر ويسمى باسم “كيو سويتش” حيث يفيد في التخلص من الخلايا الصبغية الموجودة عليها لتكتسب اللون الوردي.

alt

فوائد توريد الشفاه بالليزر

  • يساعد الليزر في التخفيف من الخلايا الصبغية التي تحول دون التألق بشفاه وردية تزيد من جمالية إطلالتك.
  • لا تقتصر هذه العملية على توريد الشفاه فقط، بل تفيد في التخفيف من وجود الخطوط الدقيقة أو التشققات على الشفتين.
  • تعمل عملية ليزر ثاني أكسيد الكربون المتطور على تصحيح شكل الجلد، صقله وتقشير خلايا الجلد الميت.
  • يساهم الليزر في تنعيم الشفاه وتخليصها من آثار التعرض للشمس مثل الجفاف والتشقق.

أضرار عملية توريد الشفاه بالليزر

  • يمكن لعملية توريد الشفاه بالليزر أن تسبب بعض الآثار الجانبية في حال لم يقع القيام بها من طرف الطبيب المختص وفي مراكز غير متخصصة في العلاج بالليزر.
  • يلعب جهاز الليزر دورا هاما في الحصول على النتيجة المطلوبة، وعندما يكون بجودة سيئة فقد يتسبب في ظهور بقع في على الشفاه لتكون بلون غير موحد.
  • قد يتسبب سوء استعمال جهاز الليزر في تعرض الشفاه للحروق عندما يتجاوز العلاج التوقيت المحدد.
  • في حال كان الطبيب غير مختص في العلاج بالليزر، قد تتعرض المريضة للكثير من المخاطر مثل النزيف، الحساسية والالتهاب في منطقة الشفاه.

alt

كيفية العناية بالشفاه بعد عملية توريد بالليزر

تكون الشفاه أكثر حساسية بعد إجراء عملية التوريد بالليزر، لذلك يجب العناية بها بشكل خاص حتى تحافظ على رونقها.

ننصحك سيدتي بعدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة حتى لا تتسبب في التهاب الشفاه أو احمرارها، كما يجب الحرص على ترطيب الشفاه من خلال شرب كميات كافية من المياه والسوائل الطبيعية لحمايتها من الجفاف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً