اناقة

كيف تتخلصين من الرؤوس السوداء التي تظهر على الأنف

كيف تتخلصين من الرؤوس السوداء التي تظهر على الأنف

تعاني أغلب السيدات من ظهور الرؤوس السوداء على الأنف وذلك نتيجة انسداد مسام البشرة بسبب تراكم الزهم والشوائب، لذلك هناك خطوات مهمة عليك اتباعها حتى تتمكني من فتح المسام واستخراج الأوساخ منها إضافةً إلى بعض الحلول المنزلية التي سنقدمها لك في مقال اليوم.حمام بخاري قبل تطبيق أي وصفة منزلية عليك أن تقومي سيدتي بحمام بخاري لأنه سيمكنك …

تعاني أغلب السيدات من ظهور الرؤوس السوداء على الأنف وذلك نتيجة انسداد مسام البشرة بسبب تراكم الزهم والشوائب، لذلك هناك خطوات مهمة عليك اتباعها حتى تتمكني من فتح المسام واستخراج الأوساخ منها إضافةً إلى بعض الحلول المنزلية التي سنقدمها لك في مقال اليوم.

حمام بخاري

قبل تطبيق أي وصفة منزلية عليك أن تقومي سيدتي بحمام بخاري لأنه سيمكنك من فتح مسام البشرة بسهولة. كل ماعليك القيام به هو غلي الماء ويمكنك إضافة أعشاب طبيعية مثل الخزامى، البابونج أو بضع قطرات من الزيوت العطرية مثل النعناع ثم غطي رأسك باستخدام منشفة وعرضي وجهك للبخار لمدة 15 دقيقة حتى تصبح مسامك مفتوحة.

قناع صودا الخبز

بعد فتح المسام أنت تحتاجين إلى تقشير الجلد لإزالة جميع الأوساخ والشوائب العالقة ببشرتك وبما أن صودا الخبز من العلاجات الفعالة فلا تترددي باستخدامها، حيث عليك مزج 2 ملاعق من صودا الخبز مع الماء. طبقي هذه الوصفة واتركيها حتى تجف ثم اشطفي بالماء الدافئ. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع وسوف تلاحظين الفرق بنفسك.

قناع القرفة

alt

يمكنك سيدتي كذلك القيام بهذا القناع مرة في الأسبوع للتخلص من الرؤوس السوداء حيث عليك مزج ملعقة من القرفة مع القليل من عصير الليمون حتى تتحصلي على مزيج متجانس طبقيه على الرؤوس السوداء خاصة الأنف والذقن ثم اشطفي بعد مرور 10 دقائق بالماء البارد لغلق المسام.

طبقي كريم مرطب أو قطرات من زيت اللوز بعد تجفيف بشرتك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً