محمد بن راشد قائد ملهم يتابعه الملايين حول العالم

محمد بن راشد قائد ملهم يتابعه الملايين حول العالم

صانع الإبداع، قائد الابتكار، الاستثنائي، المُلهم، الفذ، “النصر، الفوز، الحب”.. كلمات وألقاب ارتبطت معانيها باسم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، صاحب مسيرة العطاء والتميز لـ50 عاماً نذر خلالها نفسه لخدمة وطنه وشعبه، ولم تعرف طموحاته حدوداً، حتى تخطى بإنجازاته ورؤاه حدود السماء وحول الإمارات بأفكاره الملهمة إلى دولة …




alt


صانع الإبداع، قائد الابتكار، الاستثنائي، المُلهم، الفذ، “النصر، الفوز، الحب”.. كلمات وألقاب ارتبطت معانيها باسم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، صاحب مسيرة العطاء والتميز لـ50 عاماً نذر خلالها نفسه لخدمة وطنه وشعبه، ولم تعرف طموحاته حدوداً، حتى تخطى بإنجازاته ورؤاه حدود السماء وحول الإمارات بأفكاره الملهمة إلى دولة سباقة تبهر العالم بإنجازاتها وطموحاتها.

صاحب النظرة المستقبلية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تجاوز تأثير قيادته وأفكاره ومبادراته حدود وطنه ليكون مثالاً عالمياً للقيادة الحكيمة والمبدعة في بناء الدول والشعوب، ولم تقتصر إنجازاته بمجال أو قطاع معين بل طالت كافة المجالات التي تستهدف إسعاد شعبه ورفعة وطنه، ليصبح بتلك الصفات ضمن أكثر قادة العالم تأثيراً والهاماً.

الأكثر متابعة
ورسخ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مكانته ضمن أكثر قادة العالم متابعة وتأثيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبشكل خاص “تويتر”، حيث يبلغ عدد متابعي صفحته حالياً أكثر من 9.38 مليون، وذلك لإدراكه أهمية منصات التواصل الاجتماعي للتواصل مع الشباب، وأهمية ملامسة أفكار الجيل الجديد، وتبني أحلامه وتجسيد طموحاته.

وشهد حساب نائب رئيس الدولة على “تويتر” نمواً بنسبة تصل إلى 27.8% بالمقارنة مع 7.2 ملايين متابع في العام الماضي، وفقاً لأحدث دراسة أصدرتها شركة “بيرسون كون أند وولف” العالمية المتخصصة في خدمات الاتصالات، حيث تحظى تغريدات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتفاعل كبير وتستقطب اهتماماً واسع النطاق من مختلف أنحاء المنطقة العربية والعالم.

مثال رائع
وكان المدير العالمي للأخبار في “تويتر” بيتر غرينبرغر، صرح في وقت سابق هذا العام على هامش منتدى الإعلام العربي في دبي، بأن “الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد ضرب مثالاً رائعاً لقادة العالم في التواصل مع شعوبهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

ويحتل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، المركز الثاني كأكثر قائد سياسي عالمي متابعة على موقع “لينكد إن”، بعد أن كشفت أحدث بيانات الموقع عن وصول عدد متابعيه إلى مليوني شخص، وتتبوأ صحفته هذه المكانة البارزة، إلى جانب نخبة من أبرز الشخصيات الدولية، كرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، وبيل غيتس، وريتشارد برانسون، وأريانا هافينغتون.

وكشف بيانات “لينكد إن”، أكبر شبكة للمهنيين في العالم، أن الشيخ محمد بن راشد يُعد ثاني أكثر قائد سياسي عالمي متابعة، وقائد الرأي الأكثر متابعة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا التي تضم 25 مليون عضو في الموقع.

قادة الرأي
وأفاد الموقع بأن “نائب رئيس دولة الإمارات ضمن الـ30 الأكثر تأثيراً من أعضاء برنامج “قادة الرأي” في الموقع، وهو عبارة عن منصة حصرية تضم 500 من أبرز المفكرين والقادة السياسيين والرؤساء التنفيذيين والمبتكرين حول العالم، ممن دعتهم “لينكد إن” إليها ليشاركوا آراءهم وتجاربهم مع 575 مليون عضو في الشبكة، من أكثر من 200 دولة ومنطقة”.

كما رسخ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مكانته ضمن صدارة قادة وزعماء العالم الأكثر متابعة عبر موقع “إنستغرام” للتواصل الاجتماعي، حيث شهدت صفحته في ارتفاعاً كبيراً في عدد المتابعين، تصل نسبته إلى أكثر من 50% خلال عام واحد، مع تجاوز عدد متابعيه حالياً حاجز 3 ملايين و600 ألف متابع مقابل مليوني متابع في 2017.

وترافق هذا الارتفاع مع نمو مماثل في عدد التفاعلات، والتي بلغت العام الماضي نحو 7 ملايين تفاعل، وارتفع عدد متابعي صفحة الشيخ محمد بن راشد على موقع “فيسبوك” إلى أكثر من 3 ملايين و800 ألف متابع بزيادة تفوق 800 ألف متابع عن العام الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً