قانونيون : محمد بن راشد أرسى قواعد العدل بدعم استقلالية القضاء

قانونيون : محمد بن راشد أرسى قواعد العدل بدعم استقلالية القضاء

أكد قانونيون إماراتيون أن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أرسى قواعد العدل بدعمه استقلالية القضاء ما أدى إلى أن يسود القانون فوق الجميع وبالتالي تحقيق العدالة بين الناس. وأشاروا إلى أن فكر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قدم الدعم لاستقلالية القضاء وساهم سواء على المستوى…




alt


أكد قانونيون إماراتيون أن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أرسى قواعد العدل بدعمه استقلالية القضاء ما أدى إلى أن يسود القانون فوق الجميع وبالتالي تحقيق العدالة بين الناس.

وأشاروا إلى أن فكر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قدم الدعم لاستقلالية القضاء وساهم سواء على المستوى المحلي أو الاتحادي في جعل دولة الإمارات منارة عالمية في مجال التقاضي، والتحكيم من قبل المتخاصمين للنظر في قضاياهم خاصة أمام محاكم دبي المالية العالمية.

فكر مستشرف للمستقبل
وأشار المحامي يوسف البحر إلى أن “فكر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم المستشرف للمستقبل لعب دوراً رئيسياً فيما وصل إليه قضاء دولة الإمارات وهو فكر مستمد من فكر المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي أسس الوطن وأرسى بنيانه على قيم العدل والمساواة واستقلال القضاء فكانت النتائج نمواً مبهراً في مختلف القطاعات”، مشيراً إلى أن هذا الفكر الحكيم جعل الإمارات وجهة عالمية للتقاضي.

ورأى المحامي أحمد بن ضاحي أن “فكر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وتوجيهاته للقضاة عند تعيينهم ساهمت في جعل كافة الناس متساوين أمام القضاء بغض النظر عن لونهم أو جنسيتهم أو ديانتهم لإيمانه أن العدالة والمساواة والتسامح هي من القيم الإنسانية النبيلة التي تساهم في رقي الأمم والمجتمعات وهو السر الذي جعل من دولة الإمارات نبراساً في المجال القضائي والعدلي”.

دعائم العدل
ورأت المحامية إيمان الرفاعي أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد أرسى دعائم العدالة من خلال القوانين واللوائح التي أعتمدها مجلس الوزراء على المستوى الاتحادي أو من خلال القوانين المحلية لإمارة دبي والتي ساهمت في إحداث نقلة نوعية في الإمارة وجعلت من القضاء محل ثقة لمختلف المتقاضين من مختلف الجنسيات.

قيادة ملهمة
ورأى المحامي خليفة السادة أن فكر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كان خارطة طريق لمختلف القطاعات الحكومية ومن ضمنها القطاع العدلي، مشيراً إلى أن القيادات الملهمة دائماً تحرص على استقلال القضاء وعلو شانه لما تُوقنه من أهمية بالغة لهذا القطاع في مسيرة التنمية والتطور وما تشهده إمارة دبي من نمو في مختلف المجالات وثقة عالمية من قبل الاقتصاديين والمستثمرين خير دليل على ثقتهم بالقضاء ومختلف القطاعات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً