محمد بن راشد.. إنجازات رسخت مكانة الإمارات عالمياً

محمد بن راشد.. إنجازات رسخت مكانة الإمارات عالمياً

منذ تولي نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مهامه القيادية تعددت أوجه المبادرات المتفردة وتسارعت وتيرة الإنجازات التي حقـقتها دولة الإمارات، وبدورها قربت الدولة كثيراً من تحقيق رؤيتها 2021 وصـولاً للمـئوية 2071. ويشهد العالم للإنجازات المتفردة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التي بدورها رسخت مكانة الدولة عالمياً، وبفضل توجيهات…




alt


منذ تولي نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مهامه القيادية تعددت أوجه المبادرات المتفردة وتسارعت وتيرة الإنجازات التي حقـقتها دولة الإمارات، وبدورها قربت الدولة كثيراً من تحقيق رؤيتها 2021 وصـولاً للمـئوية 2071.

ويشهد العالم للإنجازات المتفردة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التي بدورها رسخت مكانة الدولة عالمياً، وبفضل توجيهات الشيخ محمد بن راشد التي تتماشى مع الأهداف الطموحة للمرحلة المقبلة، أنجزت الإمارات العديد من المشاريع التنموية الضخمة والمبادرات المتفردة التي عززت من مكانة الدولة عالمياً، وساهمت في تحقيق الإنجازات التي رسمت للدولة ملامح الطريق للوصول للمستقبل.

برؤية الشيخ محمد بن راشد الاستشرافية وعقليته المستنيرة، تحولت الإمارات إلى مركز رئيسي ونقطة التقاء عالمية في مختلف المجالات ومحط أنظار العالم، وواحة للإنجازات المتواصلة يوماً بعد الآخر، ونحن في 24 نسلط الضوء على أبرز الإنجازات العالمية التي حققتها الإمارات خلال السنوات الماضية بفضل حنكة وقيادة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

إكسبو 2020
أجمع العالم على اختيار إمارة دبي لاستضافة معرض “إكسبو” التجاري الدولي خلال العام 2020 متغلبة على مدن أخرى من البرازيل وتركيا وروسيا، وستعد دبي أول مدينة في الشرق الأوسط تستضيف المعرض الذي يقام كل خمسة أعوام.

مسبار المريخ
تعمل وكالة الإمارات للفضاء بدأب مع مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة “إياست” على إنشاء واختبار ومن ثم إطلاق أول محاولة عربية لإرسال مسبار فضائي إلى المريخ، ومن المخطط أن يصل المسبار إلى الكوكب بحلول عام 2021، تزامناً مع ذكرى مرور خمسين عاماً على قيام اتحاد دولة الإمارات.

تحدي القراءة العربي
“تحدي القراءة العربي” هو أكبر مشروع عربي أطلقه نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

الصدارة في الاقتصاد الكلي
حلت دولة الامارات في المرتبة الأولى إقليمياً بالترتيب العام، والأولى عالمياً في محور استقرار الاقتصاد الكلّي.

جزر النخيل
سميت بعجيبة العالم الثامنة، لأنها هذه الجزر من أكبر ثلاث جزر اصطناعية في العالم، والتي تبنى على ساحل إمارة دبي، وتتكون من ثلاث جزر منتجعيه اصطناعية، هي نخلة الجميرة، نخلة جبل علي، ونخلة الديرة، والتي يقصدها آلاف الزوار للسياحة والترفيه.

إنجازات عمرانية
حققت دولة الامارات العديد من الإنجازات العمرانية المتفردة في جميع مدن الإمارات وأبرزها التطور العمراني في مدينتي دبي وأبوظبي، وإنشاء مدن وأحياء جديدة متكاملة تدعم التطور الحضاري الذي تشهده الدولة.

مليار مسافر عبر مطار دبي
استقبل مطار دبي الدولي، الذي افتتح في 30 سبتمبر (أيلول) عام 1960 المسافر رقم “مليار” وبذلك واصل تصدره قائمة أكبر مطارات العالم في أعداد المسافرين الدوليين للعام الرابع على التوالي، بتسجيل معدلات نمو قياسية خلال السنوات الماضية.

خليفة سات
حققت دولة الإمارات إنجازاً تاريخياً جديد يُضاف إلى سجل الدولة الحافل في مختلف المجالات، بإطلاق مركز محمد بن راشد للفضاء القمر الاصطناعي الإماراتي “خليفة سات”، الذي يُعد أول قمر اصطناعي إماراتي صُنع بالكامل في الدولة وبأيدي مهندسين إماراتيين 100%.

الأولى عالمياً
بنظرة شاملة لأداء الإمارات في مجال التنافسية العالمي، تتجلى الإنجازات الكبيرة التي حققتها الدولة، حيث تحتل المركز الأول عالمياً في أكثر من 50 مؤشراً تنافسياً عالمياً، وتصنف ضمن العشرة مراكز الأولى عالمياً في 31% من مجمل مؤشرات التنافسية العالمية، إلى جانب محافظتها على موقعها كأفضل 20 اقتصاداً تنافسياً عالمياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً