توقعات بشل عمل مطار بيروت غداً لاعتصام موظفيه

توقعات بشل عمل مطار بيروت غداً لاعتصام موظفيه

أعلن موظفو مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، التوقف غداً عن العمل لساعة واحدة، تضامناً مع الاعتصام الذي دعت إليه نقابات عدة في لبنان، سعياً للضغط من أجل تشكيل حكومة بعد مرور حوالي 7 أشهر على تكليف سعد الحريري بتشكيلها. وبحسب ما نشرته الوكالة الوطنية للإعلام، فقد قرر المجلس التنفيذي لنقابة مستخدمي وعمال شركة طيران الشرق …




مسافرون داخل مطار رفيق الحريري الدولي (أرشيف)


أعلن موظفو مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، التوقف غداً عن العمل لساعة واحدة، تضامناً مع الاعتصام الذي دعت إليه نقابات عدة في لبنان، سعياً للضغط من أجل تشكيل حكومة بعد مرور حوالي 7 أشهر على تكليف سعد الحريري بتشكيلها.

وبحسب ما نشرته الوكالة الوطنية للإعلام، فقد قرر المجلس التنفيذي لنقابة مستخدمي وعمال شركة طيران الشرق الأوسط، توقف عمال وموظفي المطار والشركات اللصيقة بها “التوقف عن العمل والإعتصام في أماكن عملهم يوم غد الجمعة لمدة ساعة، من الساعة التاسعة والنصف حتى الساعة العاشرة والنصف من قبل الظهر (بتوقيت بيروت).

وبرر المجلس قراره بأنه يأتي تماهياً “مع الأكثرية الساحقة من الشعب اللبناني بالدعوة الى التحرك والإعتراض على الوضع السائد نتيجة لتفاقم الأوضاع الإقتصادية والمعيشية الصعبة التي يئن منها أصحاب الدخل المتدني والمتوسط”.

وكان اتحاد النقل الجوي في لبنان أكد مشاركته أيضاً في الإضراب العام للمطالبة برفع الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص”، معلناً من جهته استثناء “القطاعات التي تتسبب بضرر للمواطنين.. ومنها المستشفيات”.

يذكر أن الرئيس اللبناني ميشال عون كان كلّف الحريري بتشكيل حكومة جديدة في 24 مايو (أيار) الماضي، بعد تسميته من قبل 111 نائباً في المشاورات النيابية الملزمة من أصل 128، ولم يتم تشكيل حكومة جديدة حتى الآن بالرغم من إدعاء القوى السياسية كافة على ضرورة الإسراع في تشكيلها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً