روما تنفي منحها اللجوء السياسي لدبلوماسي كوري شمالي

روما تنفي منحها اللجوء السياسي لدبلوماسي كوري شمالي

أكد مصدر في وزارة الخارجية الإيطالية، أن روما ليست على علم بطلب لجوء من قبل دبلوماسي كوري شمالي رفيع المستوى يعمل في إيطاليا ومتوار عن الأنظار منذ نوفمبر (تشرين الثاني). وقال هذا المصدر: “لا علم لنا” بطلب لجوء من هذا النوع، موضحاً أن الوزارة لم تتلق سوى طلب “استبدال” هذا الدبلوماسي الكوري الشمالية.وكان نائب …




(أرشيف)


أكد مصدر في وزارة الخارجية الإيطالية، أن روما ليست على علم بطلب لجوء من قبل دبلوماسي كوري شمالي رفيع المستوى يعمل في إيطاليا ومتوار عن الأنظار منذ نوفمبر (تشرين الثاني).

وقال هذا المصدر: “لا علم لنا” بطلب لجوء من هذا النوع، موضحاً أن الوزارة لم تتلق سوى طلب “استبدال” هذا الدبلوماسي الكوري الشمالية.
وكان نائب كوري جنوبي، أكد للصحافيين، أن أرفع دبلوماسي كوري شمالي في إيطاليا متوار عن الأنظار، وذلك في أعقاب اجتماع مغلق مع مسؤولي الاستخبارات في سيؤول، اليوم الخميس.
وقال كيم مين كي للصحافيين، إن “مهمة السفير بالانابة جو سونغ جيل كانت تنتهي في أواخر نوفمبر (تشرين الثاني) العام الماضي، وفر من المجمع الدبلوماسي مطلع الشهر نفسه” مع زوجته.
وكانت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، قالت، اليوم الخميس، إن القائم بأعمال السفير الكوري الشمالي لدى روما، جو سونغ غيل، يسعى لطلب اللجوء السياسي إلى إيطاليا.
ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة، أن غيل تقدم في أوائل شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي إلى الحكومة الإيطالية بطلب اللجوء والحماية الشخصية له ولعائلته، لافتة إلى أنه وأسرته حالياً تحت الحماية وفي مكان آمن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً