لبنان: دعوة إلى إضراب عام الجمعة للمطالبة بتشكيل الحكومة

لبنان: دعوة إلى إضراب عام الجمعة للمطالبة بتشكيل الحكومة

دعا الاتحاد العمالي العام في لبنان أمس الأربعاء، إلى الإضراب غد الجمعة، للمطالبة بتشكيل حكومة في لبنان. وقال رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، إن “الدعوة إلى الإضراب تأتي لإطلاق صرخة بعنوان تشكيل حكومة لإنقاذ الشعب اللبناني”، وذلك بعد اجتماع عقد أمس في مقر الاتحاد العمالي.وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، أن اجتماعاً موسعاً …




الاتحاد العمالي العام في لبنان (أرشيف)


دعا الاتحاد العمالي العام في لبنان أمس الأربعاء، إلى الإضراب غد الجمعة، للمطالبة بتشكيل حكومة في لبنان.

وقال رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، إن “الدعوة إلى الإضراب تأتي لإطلاق صرخة بعنوان تشكيل حكومة لإنقاذ الشعب اللبناني”، وذلك بعد اجتماع عقد أمس في مقر الاتحاد العمالي.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، أن اجتماعاً موسعاً عُقد في مقر الاتحاد العمالي العام برئاسة الدكتور بشارة الأسمر، في حضور نائب رئيس الاتحاد حسن فقيه وأعضاء هيئة المكتب وبمشاركة ممثلين لروابط المعلمين في التعليم الثانوي والابتدائي نزيه جباوي وبهاء تدمري، ورابطة الإدارة العامة حسن وهبي ولجنة المتعاقدين الثانويين حمزة منصور، تم خلاله البحث في دعوة الاتحاد العمالي العام إلى الإضراب غداً الجمعة.

وأضاف الأسمر “لقاء وطني جامع بين هيئة التنسيق النقابية وروابط المعلمين والإدارة العامة والمجتمع المدني وحزب 7 لإطلاق صرخة بعنوان تشكيل حكومة لإنقاذ الشعب اللبناني، وهذا الإضراب ليس موجهاً ضد أحد وهو ليس مع أحد، بل إنه تحميل المسؤولية للجميع ومن ساهم في تأخير تشكيل الحكومة”.

تابع “هذا اللقاء وهذه الدعوة إلى الإضراب العام هما تعبير عن نبض الناس وشكوى المجتمع المدني الذي لا يجد سلطة تنفيذية يتوجه إليها بمطالبه الاجتماعية والمعيشية، فإن تشكيل الحكومة يجب ألا يكون مطلباً نقابياً أو شعبياً بل هو واجب دستوري لاستكمال تكوين السلطة، وتأليف الحكومة ليس الحل بل البداية والطريق الصحيح لمعالجة مشاكل الناس العالقة منذ زمن”.

يذكر أن الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، كان قد كلّف الرئيس الحريري بتشكيل حكومة جديدة في 24 مايو(أيار) الماضي، بعد تسميته من قبل 111 نائباً في المشاورات النيابية الملزمة، ولم يتم تشكيل حكومة جديدة حتى الآن بالرغم من إصرار كافة القوى السياسية اللبنانية على ضرورة الإسراع في تشكيلها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً