القائم بأعمال سفير بيونغ يانغ يطلب اللجوء إلى إيطاليا

القائم بأعمال سفير بيونغ يانغ يطلب اللجوء إلى إيطاليا

قالت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، إن القائم بأعمال السفير الكوري الشمالي لدى روما، جو سونغ غيل، يسعى لطلب اللجوء السياسي إلى إيطاليا. ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة، أن غيل تقدم في أوائل شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي إلى الحكومة الإيطالية بطلب اللجوء والحماية الشخصية له ولعائلته، لافتة إلى أنه وأسرته حالياً تحت الحماية وفي مكان آمن.وذكر مصدر …




(أرشيف)


قالت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، إن القائم بأعمال السفير الكوري الشمالي لدى روما، جو سونغ غيل، يسعى لطلب اللجوء السياسي إلى إيطاليا.

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة، أن غيل تقدم في أوائل شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي إلى الحكومة الإيطالية بطلب اللجوء والحماية الشخصية له ولعائلته، لافتة إلى أنه وأسرته حالياً تحت الحماية وفي مكان آمن.
وذكر مصدر استخباراتي كوري جنوبي، أن حكومة بلاده لا يمكنها أن تؤكد صحة المعلومات حول طلب غيل اللجوء لإيطاليا “لأسباب أمنية”، حيث أنه عادة ما تبلغ سلطات البلدان الأجنبية التي يحاول ممثلو كوريا الشمالية الفرار إليها، سلطات سيؤول بمثل هذه الحالات.
وقال مراقبون، وفق “يونهاب”، إن غيل الذي بدأ عمله منذ مايو (أيار) عام 2015 خلفاً للسفير مون جونغ نام، قرر اللجوء رافضاً أمر العودة إلى الوطن بعد انتهاء فترة مهامه لمدة 3 أعوام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً