إعصار ألفريدا يصيب آلاف السويديين

إعصار ألفريدا يصيب آلاف السويديين

تسببت “عاصفة ألفريدا” منذ أمس الأربعاء بمشاكل كبيرة في العديد من المناطق السويدية. وبحسب ما ذكره موقع الإذاعة السويدية، تسببت العاصفة القوية في انقطاع التيار الكهربائي في 77 ألف بيت، لا سيما في محافظة ستوكهولم.وكانت مصلحة الأرصاد الجوية السويدية (SMHI)، أطلقت تحذيراً من الدرجة الثانية، وأفادت أن العاصفة تتراجع وتنحسر لكن ببطء، كما أنها وصلت لمحافظة …




عامل يحاول إزالة أغصان الشجر لفتح الطرقات أمام السيارات


تسببت “عاصفة ألفريدا” منذ أمس الأربعاء بمشاكل كبيرة في العديد من المناطق السويدية.

وبحسب ما ذكره موقع الإذاعة السويدية، تسببت العاصفة القوية في انقطاع التيار الكهربائي في 77 ألف بيت، لا سيما في محافظة ستوكهولم.

وكانت مصلحة الأرصاد الجوية السويدية (SMHI)، أطلقت تحذيراً من الدرجة الثانية، وأفادت أن العاصفة تتراجع وتنحسر لكن ببطء، كما أنها وصلت لمحافظة غوتلاند.

وقال خبير الأرصاد الجوية ماكس ليندباري ستولتز، أن العاصفة تتمركز في منطقة الضغط الجوي المنخفض فوق بحر البلطيق، وتتجه الآن نحو الشمال الشرقي، حيث من المتوقع أن تنحسر الرياح قليلاً بوصولها لليابسة، مع زيادة حدتها في أوبلاند وغوتلاند.

وكانت مصلحة المرور سائقي السيارات ناشدت بعدم استخدام الطرق الثانوية في السويد، وخصوصاً الرابطة بين محافظة ستوكهولم وسواحل، أوبلاند ويافليبوري ومناطق سكونه.

وضربت عاصفة ألفريدا السويد، منذ ليلة الثلاثاء العديد من المناطق، لتتحول فيما بعد إلى إعصار تسبب في تساقط الأشجار، وانقطاع التيار الكهربائي في العديد من المناطق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً