تشغيل مطار جدة الجديد للرحلات الداخلية بشكل كامل منتصف 2019

تشغيل مطار جدة الجديد للرحلات الداخلية بشكل كامل منتصف 2019

أعلنت هيئة الطيران المدني أن تشغيل مطار جدة الجديد للرحلات الداخلية سوف يتم بشكل كامل في منتصف العام الجاري 2019، مؤكدة أن التشغيل الجزئي نظام عالمي متبع في المطارات. يشار إلى أنه تم في مايو الماضي افتتاح مطار الملك عبدالعزيز الجديد تجريبيا، والذي تبلغ طاقته الاستيعابية نحو 50 مليون مسافر في العام. وكان عبد الحكيم التميمي، رئيس الهيئة العامة للطيران …

ff-og-image-inserted

أعلنت هيئة الطيران المدني أن تشغيل مطار جدة الجديد للرحلات الداخلية سوف يتم بشكل كامل في منتصف العام الجاري 2019، مؤكدة أن التشغيل الجزئي نظام عالمي متبع في المطارات.

يشار إلى أنه تم في مايو الماضي افتتاح مطار الملك عبدالعزيز الجديد تجريبيا، والذي تبلغ طاقته الاستيعابية نحو 50 مليون مسافر في العام.

وكان عبد الحكيم التميمي، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني قد قال مؤخرًا: “إن الهيئة تعمل على تحويل مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة إلى شركة على غرار شركة مطارات الرياض وطرحه للتخصيص خلال النصف الأول 2019”.

وقد جاء ذلك التصريح بعد الجدل المثار والتصريحات المتباينة حول موعد تشغيل المطار، عبر تصريحات متواترة كان أبرزها استقبال المطار جميع الرحلات الداخلية من نوفمبر إلى ديسمبر من عام 2018، وتصريحات أخرى بأن التشغيل الكامل للمطار من يناير حتى مارس من 2019.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً