ابن شفيع: لا بلاغات إدمان بين طلبة مدارس دبي

ابن شفيع: لا بلاغات إدمان بين طلبة مدارس دبي

كشف العميد عبدالرحيم بن شفيع، مدير مركز شرطة البرشاء، رئيس مجلس مديري مراكز الشرطة، أن شرطة دبي لم تسجل أي بلاغات إدمان للمخدرات بين طلاب المدارس في دبي، ضمن مبادرة «أمن المدارس»، التي تهدف إلى تعزيز وتوطيد العلاقة بين القيادة العامة لشرطة دبي والمؤسسات التعليمية، في جميع مدارس الإمارة وعددهم 600 ألف طالب وطالبة. وقال ابن…

emaratyah

كشف العميد عبدالرحيم بن شفيع، مدير مركز شرطة البرشاء، رئيس مجلس مديري مراكز الشرطة، أن شرطة دبي لم تسجل أي بلاغات إدمان للمخدرات بين طلاب المدارس في دبي، ضمن مبادرة «أمن المدارس»، التي تهدف إلى تعزيز وتوطيد العلاقة بين القيادة العامة لشرطة دبي والمؤسسات التعليمية، في جميع مدارس الإمارة وعددهم 600 ألف طالب وطالبة.
وقال ابن شفيع: إن دور مجلس مديري المراكز، يتمثل بشكل أساسي في رفع سقف التوعية حيال الظواهر السلبية في المجتمع بشكل عام، والمخدرات خاصة، والتصدي لانتشار الآفة بين صفوف الطلبة من خلال تنظيم فعاليات توعوية تحذيرية، تنبه الطلبة إلى مخاطر الدخول في دوامة الإدمان وأهمية الابتعاد عن رفاق السوء.
وأشار إلى أن مبادرة أمن المدارس حققت جزءاً من أهدافها، وهي غرس قيم المواطنة الإيجابية والمسؤولية في نفوس النشء، بأن يكونوا أشخاصاً فاعلين في المجتمع، ما يمنحهم دافعاً وحصانة، مطمئناً أولياء الأمور أن ما نسبته 80 في المئة من الطلبة يدركون أضرار المخدرات. وأوضح أن الشرطة أطلقت العديد من البرامج وحملات التوعية التي استهدفت شريحة الطلاب لتحصينهم ضد آفة المخدرات، وبيان خطورتها على صحتهم ومستقبلهم، كما اتخذت العديد من التدابير التي سعت إلى تعزيز دور الأسرة التربوي في دعم جهودها في هذا المجال.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً