اناقة

أسباب تجاعيد الشفاه وطرق التخلص منها

أسباب تجاعيد الشفاه وطرق التخلص منها

أسباب تجاعيد الشفاه وطرق التخلص منها نعرفك عليها لتتفادي قدر الإمكان الإصابة بها في سن مبكرة حفاظا على شباب إطلالتك، كما أن هناك العديد من الطرق الطبيعية لمعالجة هذه التجاعيد والتخفيف منها. أسباب تجاعيد الشفاه تتعدد أسباب تجاعيد الشفاه ومنطقة حول الفم، وأبرزها عوامل وراثية، وعوامل خارجية مثل المؤثرات المرتبطة بالبيئة كالتعرض المكثف لأشعة الشمس والتي تسبب بالتجاعيد المبكرة للوجه،…

أسباب تجاعيد الشفاه وطرق التخلص منها نعرفك عليها لتتفادي قدر الإمكان الإصابة بها في سن مبكرة حفاظا على شباب إطلالتك، كما أن هناك العديد من الطرق الطبيعية لمعالجة هذه التجاعيد والتخفيف منها.

أسباب تجاعيد الشفاه

تتعدد أسباب تجاعيد الشفاه ومنطقة حول الفم، وأبرزها عوامل وراثية، وعوامل خارجية مثل المؤثرات المرتبطة بالبيئة كالتعرض المكثف لأشعة الشمس والتي تسبب بالتجاعيد المبكرة للوجه، عدم العناية بترطيب البشرة والشفاه، التقدم بالعمر حيث تبدأ مادة الكولاجين بالتناقص وهي المادة المسؤولة عن مرونة الجلد وشبابه.

تجاعيد الشفاه

كما أن تعابير الوجه المتكررة وخصوصا التدخين تفاقم من مشكلة تجاعيد الشفاه والمنطقة المحيطة بها، الى جانب الجلوس الخاطئ ولساعات طويلة على أجهزة الحاسوب ما يؤدي الى تهدل الجلد للأسفل بسبب عامل الجاذبية.

وطبعاً، فإن سوء التغذية وعدم تناول مأكولات غنية بكامل العناصر التي يحتاجها الجسم والبشرة يؤديان الى ظهور التجاعيد المبكرة في كافة أنحاء الوجه.

طرق التخلص من تجاعيد الشفاه

يمكنك تفادي قدر الإمكان الإصابة بتجاعيد الشفاه ومنطقة حول الفم من خلال تجنب الأسباب التي ذكرناها لك، وأولها تفادي أشعة الشمس واستخدام كريم حماية منها، الإهتمام بترطيب البشرة، ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالوجه والفم والتي تكافح عامل الجاذبية والتعابير المتكررة، التوقف عن التدخين.

كما يمكن استخدام خلطات طبيعية لعلاج تجاعيد الفم، مثل ماسك العسل، بياض البيض، الزبادي، ماسك الألوفيرا، ماسك بذور الكتان، وغيرها، أما ان كنت ترغبين بحلول سريعة بتقنيات العصر، يمكنك اللجوء الى حقن التعبئة البوتكس لكن لا ننصحك به لأضراره الجانبية، وايضا من العلاجات العصرية التقشير الكيميائي والصنفرة والتقشير بالليزر، وتطبيق الكريمات الموضعية المحتوية على الكولاجين وفيتامين “هـ”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً