السودان: وزير يؤكد “هدوء الأحوال الأمنية”

السودان: وزير يؤكد “هدوء الأحوال الأمنية”

أكد وزير الدولة بالداخلية السودانية موسى محمد علي مادبو، في تصريح صحافي اليوم الأربعاء، هدوء الأحوال الأمنية والجنائية بالمركز والولايات. وقال مادبو في التصريح الذي أورته وكالة السودان للأنباء: “لا حجر على أحد في ممارسة الحقوق الدستورية التي كفلها القانون بإقرار أن التداول السلمي للسلطة له مسار واحد هو صناديق الاقتراع وأن على جميع الأحزاب …




وزير الدولة بالداخلية السودانية موسى محمد علي مادبو (سونا)


أكد وزير الدولة بالداخلية السودانية موسى محمد علي مادبو، في تصريح صحافي اليوم الأربعاء، هدوء الأحوال الأمنية والجنائية بالمركز والولايات.

وقال مادبو في التصريح الذي أورته وكالة السودان للأنباء: “لا حجر على أحد في ممارسة الحقوق الدستورية التي كفلها القانون بإقرار أن التداول السلمي للسلطة له مسار واحد هو صناديق الاقتراع وأن على جميع الأحزاب التي تسعى لحكم هذا البلد وتغيير النظام أن توجه كوادرها وأفرادها للاستعداد للانتخابات القادمة في 2020 بدل إثارة الفتنة وإشاعة الفوضى في البلاد”.

وأضاف المسؤول السوداني، أن الشرطة “تعي واجباتها تماماً وتضطلع بها بكل مهنية واحترافية وحريصة كل الحرص على سيادة الدولة وإنفاذ حكم القانون ولن تفرط في ذلك أبداً”.

يشار إلى أن السودان شهد أخيراً اندلاع احتجاجات تخللتها أعمال عنف سقط خلالها قتلى وجرحى.

وقدمت “الجبهة الوطنية للتغيير” التي تضم أكثر من 22 حزباً، فضت شركاتها مع الحكومة، إعلان “الحرية والتغيير، الذي تبناه تجمع المهنيين وتحالف قوى الإجماع الوطني، والذي يدعو إلى تشكيل حكومة انتقالية قومية، مع وقف الحرب ووضع حد للتدهور الاقتصادي”.

ولقى الإعلان تأييد المعارضة السودانية التي تضم تحالف “نداء السودان” و”الحزب الشيوعي” و”الحركة الشعبية لتحرير السودان”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً