السودان: الحزب الحاكم يتهم منشقين بالدعوة لانقلاب عسكري

السودان: الحزب الحاكم يتهم منشقين بالدعوة لانقلاب عسكري

اتهم رئيس القطاع السياسي للحزب الحاكم في السودان عبد الرحمن الخضر “الجبهة الوطنية للتغيير”، بدعوة القوات المسلحة إلى “الانقلاب على الحكم”. ونقلتوكالة الأنباء الكويتية اليوم الأربعاء، عن ممثل الحزب الحاكم في السودان أن “وثیقة الجبھة الوطنیة للتغییر” التي تجمع أحزاباً منشقة على الحكومة، دعت القوات المسلحة للانقلاب العسكري على المؤسسات القائمة والدستور.وأضاف في مؤتمر صحافي بالخرطوم …




رئيس القطاع السياسي للحزب الحاكم في السودان عبد الرحمن الخضر  (أرشيف)


اتهم رئيس القطاع السياسي للحزب الحاكم في السودان عبد الرحمن الخضر “الجبهة الوطنية للتغيير”، بدعوة القوات المسلحة إلى “الانقلاب على الحكم”.

ونقلتوكالة الأنباء الكويتية اليوم الأربعاء، عن ممثل الحزب الحاكم في السودان أن “وثیقة الجبھة الوطنیة للتغییر” التي تجمع أحزاباً منشقة على الحكومة، دعت القوات المسلحة للانقلاب العسكري على المؤسسات القائمة والدستور.

وأضاف في مؤتمر صحافي بالخرطوم أن “خطوة أحزاب مشاركة في الحوار الوطني بتوقیع وثیقة إعلان التغییر محاولة لنسف الحوار الوطني والمؤسسات القائمة” ووصفھا بالتصرف غیر الأخلاقي.

وأوضح القیادي في الحزب الحاكم في السودان أن “میثاق جبھة التغییر یدعو لاستعداء القوات المسلحة على الحوار والدستور وللانقلاب بصورة واضحة وھو أمر مرفوض”.

وحذر الخضر من استغلال المظاھرات لأي أجندة سیاسیة بعیدة عن المطالب التي تقر بھا الحكومة فیما یتعلق بالازمة الاقتصادیة التي تمر بھا البلاد وتسعى لحلھا بصورة نھائیة قریباً.

وأعلنت الجبھة الوطنیة للتغییر أمس الثلاثاء انسحابھا من الحكومة والمجالس التشریعیة في الخرطوم والولایات مطالبة بتنحي الرئیس السوداني عمر البشیر وتكوین مجلس انتقالي وحل المؤسسات التشریعیة القائمة.

واندلعت احتجاجات ضد الحكومة السودانیة منذ 19 دیسمبر (كانون الأول) الماضي خلفت 19 قتیلا واكثر من 400 مصاب وفق حصيلة رسمية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً