قرارات تساعدك على تحسين حالتك الصحية في العام الجديد

قرارات تساعدك على تحسين حالتك الصحية في العام الجديد

العام الجديد فرصة مواتية لإجراء تعديلات جذرية على أسلوب الحياة والنظام الغذائي، للتمتع بصحة جيدة. وأوردت صحيفة ميرور البريطانية قائمة بالقرارات التي يمكن اتخاذها لتحسين الوضع الصحي في 2019، على النحو التالي: 1- تناول الطعام خلال 12 ساعةيقول أخصائي الصحة العامة، جولس أندرسون “تعمل ساعات الجسم 24 ساعة يومياً، في الليل، عندما تستريح الأجساد، تستمر مجموعة من…




alt


العام الجديد فرصة مواتية لإجراء تعديلات جذرية على أسلوب الحياة والنظام الغذائي، للتمتع بصحة جيدة.

وأوردت صحيفة ميرور البريطانية قائمة بالقرارات التي يمكن اتخاذها لتحسين الوضع الصحي في 2019، على النحو التالي:

1- تناول الطعام خلال 12 ساعة
يقول أخصائي الصحة العامة، جولس أندرسون “تعمل ساعات الجسم 24 ساعة يومياً، في الليل، عندما تستريح الأجساد، تستمر مجموعة من الإصلاحات والتجديد، وإذا لم نعط أجسامنا الوقت للقيام بذلك، يمكن أن تبقى النفايات في أجسادنا، ما يتسبب في الالتهابات، وفي نهاية المطاف الإصابة بأمراض مثل السرطان. لذا ينصح بتناول الطعام في فترة زمنية لا تتجاوز 12 ساعة والامتناع عن أي وجبة رئيسية بعد الثامنة مساء”.

2- تناول الكركم
ينصح الدكتور أندرسون بتناول الكركم مع جميع أنواع الطعام المطهي، لأنه يعتبر أحد أكثر المواد المضادة للالتهاب على الإطلاق، ويساعد في حماية الجسم من الكثير من الأمراض.

3- استخدام نبات الثعبان
يعرف هذا النبات أيضاً باسم لسان الأم، ويساعد على تطهير الهواء من المواد الكيميائية السامة، إذا نُشر في المنزل.

4- السيطرة على الرغبة في الطعام
يقول خبراء الصحة، إن الرغبة الشديدة في تناول الطعام تستمر حوالي 15 دقيقة، ويمكن تجاوزها بنشاطات أخرى مثل التنزه، أو الانخراط في عمل يدوي.

5- الاستماع للموسيقى أثناء التمرين
أثبتت الدراسات أن الاستماع للموسيقى أثناء التمارين الرياضية يؤدي إلى تحسين الأداء ويقلل التشتت.

6- تناول الخضروات يومياً
تناول الخضروات بشكل يومي مثل البروكلي واللفت والسبانخ والملفوف من أكثر العادات الصحية المفيدة للجسم، فهذه الخضار محملة بالعناصر الغذائية الضرورية مثل فيتامن B وفيتامينات D و K حسب أخصائية التغذية بيث مويس.

7- استخدام الذاكرة
حفظ تواريخ التقويم، والاتجاهات، وأرقام الهواتف، دون اللجوء لرسائل التذكير أو الاعتماد على الهاتف بشكل كامل، لأن ذلك يقلل خطر الإصابة بالخرف بنسبة 33%.

8- النشاط
أي نشاط بدني مفيد للصحة، فهو يقوي العضلات وينشط الدورة الدموية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً