سوريا: وزارة لدفاع تنشر فيديو انسحاب المقاتلين الأكراد من منبج

سوريا: وزارة لدفاع تنشر فيديو انسحاب المقاتلين الأكراد من منبج

أفادت وزارة الدفاع السورية بانسحاب نحو 400 مقاتل كردي، اليوم الأربعاء، من مدينة منبج في محافظة حلب شمال سوريا. وقالت الوزارة، في بيان مقتضب على فيس بوك، وفق ما ذكر موقع “روسيا اليوم”: “تنفيذاً لما تم الاتفاق عليه لعودة الحياة الطبيعية إلى المناطق في شمال الجمهورية العربية السورية بدءا من 1 كانون الثاني لعام 2019 قامت قافلة من الوحدات القتالية …





أفادت وزارة الدفاع السورية بانسحاب نحو 400 مقاتل كردي، اليوم الأربعاء، من مدينة منبج في محافظة حلب شمال سوريا.

وقالت الوزارة، في بيان مقتضب على فيس بوك، وفق ما ذكر موقع “روسيا اليوم”: “تنفيذاً لما تم الاتفاق عليه لعودة الحياة الطبيعية إلى المناطق في شمال الجمهورية العربية السورية بدءا من 1 كانون الثاني لعام 2019 قامت قافلة من الوحدات القتالية الكردية تضم أكثر من 30 سيارة بالانسحاب من منطقة منبج متجهة إلى الشاطئ الشرقي لنهر الفرات”.

وأوضحت الوزارة أن القافلة توجهت إلى شرق الفرات، مبينة أن المعلومات المتوفرة تفيد بأن عدد المقاتلين الأكراد المنسحبين بلغ حتى الآن ما يقارب 400 شخص.

ونشرت وزارة الدفاع السورية شريط فيديو قالت إنه “يظهر انسحاب المقاتلين الأكراد من المنطقة”.

وسبق أن أعلنت القيادة العامة للجيش السوري، في 28 ديسمبر(كانون الأول)، أن قواتها دخلت مدينة منبج شمال البلاد قرب الحدود التركية، ورفعت العلم الوطني فيها.

ولكن التحالف الدولي المناهض لداعش بقيادة الولايات المتحدة، المؤيد لـ”قوات سوريا الديمقراطية”، التي تشكل “وحدات حماية الشعب” الكردية هيكلها العسكري، قال إن “التقارير عن انتشار الجيش السوري في المدينة، غير صحيحة”.

وقالت مصادر أخرى بينها مسؤولون أكراد والمرصد السوري لحقوق الإنسان، إن وحدات الجيش السوري انتشرت على مشارف منبج ولم تدخلها بعد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً