رئيس مولدافيا يفكر “بجدية” في نقل سفارة بلاده إلى القدس

رئيس مولدافيا يفكر “بجدية” في نقل سفارة بلاده إلى القدس

ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، اليوم الأربعاء، أن رئيس مولدافيا إيغور دودون صرح ليهود التقوا به، أن بلاده “ستنظر بجدية بالغة” في نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس. وأضافت الصحيفة الإسرائيلية، نقلاً عن موقع أخبار “نيوزميكر”، أن إيغور دودون التقى في الأسبوع الماضي قادة الكونغرس اليهودي الأوروبي.ويأتي إعلان تفكير مولدافيا في هذه الخطوة، وسط توتر…




رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ورئيس مولدافيا إيغور دودون (أرشيف)


ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، اليوم الأربعاء، أن رئيس مولدافيا إيغور دودون صرح ليهود التقوا به، أن بلاده “ستنظر بجدية بالغة” في نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية، نقلاً عن موقع أخبار “نيوزميكر”، أن إيغور دودون التقى في الأسبوع الماضي قادة الكونغرس اليهودي الأوروبي.

ويأتي إعلان تفكير مولدافيا في هذه الخطوة، وسط توتر متصاعد بين مولدافيا الساعية إلى الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وبروكسل التي ترفض خطوة نقل السفارة إلى القدس، قبل حل الصراع العربي الإسرائيلي، على أساس احترام حل الدولتين.

ويُذكر أن دودون زار إسرائيل في منتصف ديسمبر (كانون الأول) الماضي، لأول مرة، واستضافه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو والرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً