روسيا: السماح لأمريكي محتجز بتهمة التجسس بالاتصال بقنصليته

روسيا: السماح لأمريكي محتجز بتهمة التجسس بالاتصال بقنصليته

نقلت وكالة الإعلام الروسية اليوم الأربعاء عن متحدث باسم وزارة الخارجية أن روسيا سمحت باتصال قنصلي مع بول ويلان، الأمريكي المعتقل بشبهة التجسس. وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، طالبت الحكومة الأمريكية روسيا بشكل ملح بتوضيح ملابسات القبض على الأمريكي المتهم بالتجسس.وعلى هامش زيارته للبرازيل، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إنه يأمل في أن تتمكن السفارة…




الأمريكي الموقوف في روسيا بول ويلان (تويتر)


نقلت وكالة الإعلام الروسية اليوم الأربعاء عن متحدث باسم وزارة الخارجية أن روسيا سمحت باتصال قنصلي مع بول ويلان، الأمريكي المعتقل بشبهة التجسس.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، طالبت الحكومة الأمريكية روسيا بشكل ملح بتوضيح ملابسات القبض على الأمريكي المتهم بالتجسس.

وعلى هامش زيارته للبرازيل، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إنه يأمل في أن تتمكن السفارة الأمريكية في موسكو من التواصل مع بول ويلان في الساعات المقبلة.

وأضاف أن حكومة بلاده تريد أن “تعرف التهم الموجهة إلى الرجل”، وتابع أنه إذا تبين أن احتجازه غير قانوني، فسيطالب بالإفراج الفوري عنه.

وكانت الاستخبارات الداخلية الروسية أعلنت أول أمس الاثنين توقيف مواطن أمريكي في العاصمة موسكو بشبهة التورط في أنشطة تجسسية، وذكر “جهاز الأمن الاتحادي” القبض على الأمريكي “في وضع تلبس”، دون كشف تفاصيل توقيفه الذي كان يوم الجمعة الماضي.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن بيان للجهاز أنه إذا أدين، فإن الموقوف، يواجه عقوبة السجن بين 10 و20 عاماً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً