نقص الحديد.. 7 أطعمة هامة لعلاج المشكلة

نقص الحديد.. 7 أطعمة هامة لعلاج المشكلة

أطعمة عديدة تعد هي الأكثر غنى بالحديد لمن يعانون من نقص الحديد، إليك أبرز تلك الأطعمة . 1- العدس.. عبارة عن بقوليات مليء بالحديد وتحتوي أيضًا على كمية جيدة من البروتين والفوليك والمنجنيز والكربوهيدرات المعقدة وفيتامين ب والبوتاسيوم والألياف. هذا يجعل العدس واحدًا من أفضل الأطعمة الغنية بالحديد للنباتيين. والفوائد الصحية لتناول العدس هي أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض …

أطعمة عديدة تعد هي الأكثر غنى بالحديد لمن يعانون من نقص الحديد، إليك أبرز تلك الأطعمة .

1- العدس.. عبارة عن بقوليات مليء بالحديد وتحتوي أيضًا على كمية جيدة من البروتين والفوليك والمنجنيز والكربوهيدرات المعقدة وفيتامين ب والبوتاسيوم والألياف. هذا يجعل العدس واحدًا من أفضل الأطعمة الغنية بالحديد للنباتيين. والفوائد الصحية لتناول العدس هي أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسمنة ومرض السكري.

2- البطاطس.. مصدر جيد للحديد والألياف الغذائية والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين ج والمغنيسيوم وفيتامين B6- 3. ومع ذلك، فإن الأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن يجب أن يستهلكوا البطاطس بكميات محدودة.

اقرئي أيضًا : قائمة بأطعمة ومشروبات تدمر بياض الأسنان

alt

3. بذور اليقطين والسمسم.. غنية بالحديد وتحتوي على كميات جيدة من الألياف والمغنيسيوم والزنك والكالسيوم والسيلينيوم ومضادات الأكسدة والبروتين النباتي والمركبات النباتية الأخرى مثل أوميجا 3 وأحماض أوميجا 6 الدهنية التي تعتبر ضرورية لصحة القلب والدماغ.

4. المكسرات.. مصدر نباتي غني بالحديد يحتوي على كميات جيدة من البروتين، والدهون الجيدة، والألياف، والفيتامينات والمعادن، ومضادات الأكسدة والمركبات النباتية المفيدة. المكسرات مثل الكاجو واللوز والصنوبر والفستق والجوز المكاديميا تحتوي على كمية كبيرة من الحديد التي ستساعد في زيادة عدد الهيموجلوبين.

5. الخضراوات الورقية… غنية بفيتامين C الذي يزيد من امتصاص الحديد في الجسم بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول هذه الخضراوات سوف يزود جسمك بالألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن.

6. المشروم.. منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على الألياف والبروتين وفيتامين ب والسيلينيوم والنحاس والبوتاسيوم وفيتامين د. كل هذه يساعد في المساهمة في صحة القلب، وخفض ضغط الدم، وتقوية العظام.

اقرئي أيضًا : أطعمة لا يجوز مزجها أو تناولها معاً

7 . حبوب الكينوا.. تحتوي على نسبة عالية من الحديد، كما أنها غنية بالنحاس والمنغنيز والمغنيسيوم والفولات والعديد من العناصر الغذائية الأخرى. الكينوا هو غذاء مثالي للنباتيين، لأنه مصدر بروتين كامل، مليء بالألياف والكربوهيدرات المعقدة والفيتامينات والمعادن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً