منتجات غذائية لا تستحق الشراء للعلاج بها

منتجات غذائية لا تستحق الشراء للعلاج بها

كشفت أخصائية التغذية الأسترالية باولا نوريس أن منتجات غذائية راجة في الأسواق، باعتبارها علاجات صحية ذات مفعول خارق، ليست سوى منتجات تجارية يمكن استبدالها بأغذية طبيعية للحصول على فوائد أكثر. فيما يلي قائمة بالمنتجات التي تحدثت عنها نوريس، وأوردتها صحيفة ديلي ميل البريطانية: 1- زيت جوز الهنديُستخدم هذا الزيت قناعاً للشعر، ومنظفاً للوجه، ومرطباً صحياً لاعتقاد أن محتواه …




alt


كشفت أخصائية التغذية الأسترالية باولا نوريس أن منتجات غذائية راجة في الأسواق، باعتبارها علاجات صحية ذات مفعول خارق، ليست سوى منتجات تجارية يمكن استبدالها بأغذية طبيعية للحصول على فوائد أكثر.

فيما يلي قائمة بالمنتجات التي تحدثت عنها نوريس، وأوردتها صحيفة ديلي ميل البريطانية:

1- زيت جوز الهند
يُستخدم هذا الزيت قناعاً للشعر، ومنظفاً للوجه، ومرطباً صحياً لاعتقاد أن محتواه العالي من الدهون المشبعة، إضافة ممتازة للنظام الغذائي.

وقالت نوريس إن “الادعاءات الصحية عن زيت جوز الهند غير مدعومة بالأدلة العلمية، كما أنها تحتوي على مستوى مرتفع من الدهون المشبعة التي تضر بالصحة”.

2- خل حمض التفاح
تقول نوريس: ” ثبت أخيراً أن خل حمض التفاح يحتوي على البكتين الذي يغذي البكتريا الجيدة في المعدة ويساعد على الهضم بشكل فعال، لكن لكل أنواع الخل نفس المفعول”

3- الفحم
دحضت السيدة نوريس الاعتقاد السائد أن الفحم فعال في تبييض الأسنان، وقالت إن هذا الاعتقاد غير مدعوم بأدلة علمية.

4- المساحيق الخضراء
يستخدم كثيرون مساحيق خاصة مستخلصة من الفاكهة والخضار، تباع في المحال التجارية بأسعار مرتفعة.

وتقول نوريس معلقة: “يُمكن أن تكون هذه المنتجات غنية بمضادات الأكسدة فهي غالية الثمن ولكن يمكن استبدالها بالخضار والفواكه الطبيعية”

وأضافت “هنالك مركبات مفيدة أخرى في الفاكهة والخضار لا توجد في المساحيق الخضراء”

5- التوت اليابس
يحتوي التوت اليابس كميات كبيرة من الفيتامينات A و C التي تفيد في تقوية مناعة الجسم. إلا أن نوريس تنصح بتناول أنواع أخرى من الفاكهة التي تحتوي نفس الفيتامينات.

6- المكسرات المنشطة
بحسب نوريس، هنالك عدد قليل من الأدلة التي تثبت أن المكسرات المنشطة فوائد إضافية مقارنةً مع المسكرات العادية، فالمكسرات بشكل عام، تحتوي نسبة كبيرة من الدهون غير المشبعة التي تخفض الكولسترول.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً